السبت 28 سبتمبر 2024

جامعة الأمير سطام تحتفي باليوم الوطني السعودي التسعين

جامعة الأمير سطام تحتفي باليوم الوطني السعودي التسعين
عمر العبدالله:

برعاية كريمة من معالي رئيس جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز أ.د عبدالعزيز ين عبدالله الحامد أقامت عمادة شؤون الطلاب حفلاً افتراضيًا للاحتفاء باليوم الوطني السعودي التسعين مساء يوم الأربعاء الموافق 6 / 7 / 1442هـ.

اُفتتح الحفل بكلمة لسعادة عميد شؤون الطلاب الدكتور ثلاب بن عبدالله الشكرة ذكر فيها بأن الوطن اليوم يحتفل بمرور تسعين عاماً من الإنجازات والعطاء والتنمية من عهد المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه ومروراً بالملوك البررة وصولاً إلى العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين, تلك التنمية التي جعلت من الأنسان هدفًا ومقصدا.

وذكر سعادته أنه وبتوجيه من معالي رئيس الجامعة قامت عمادة شؤون الطلاب بإطلاق حزمة من البرامج والفعاليات مستهدفة طلاب وطالبات الجامعة المجتمع المحلي عبر منصات الجامعة الإلكترونية.

عقب ذلك كلمة راعي الحفل معالي رئيس الجامعة أ.د عبدالعزيز الحامد بهذه المناسبة والذكرى العطرة التي تحتفل بها المملكة العربية السعودية كل يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام وهي ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية على يد المغفور له الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه, والتي حولت بلادنا من فقر إلى غنى ومن تناحر وتباعد إلى ألفة ومحبة.

وأنه خلال هذه التسعين الماضية شهدت بلادنا نهضة ضخمة في كل المجالات , وكان محور التنمية فيها هو الإنسان ,حيث حضي بعناية تامة من ملوك هذه البلاد.

كما أشاد معاليه خلال كلمته بالتوجيهات الملكية أثنا جائحة كورونا والتي كان لها الأثر الكبير في حماية الأنسان والحفاظ على صحته من خلال الاحترازات الوقائية التي طبقت لمحاربة هذا الوباء, كما استغلت جميع الإمكانيات لاستمرار العملية التعليمية من خلال التعليم عن بعد في الجامعات و في التعليم العام.

وذكر بأن السعودية تقطف ثمار تخطيطها الماضي من خلال توجه العالم لها كرائدة للسياسة والاقتصاد , وجميع إنجازاتها تؤكد بأنها تسير بالاتجاه الصحيح الذي سيصل بنا إلى أهدافنا ورؤيتنا في القريب العاجل.

وفي ختام كلمته قدم لمقام خادم الحرمين الشريفين و سمو ولي عهده الأمين وللأسرة المالكة وللشعب السعودي الكريم التهنئة بهذه المناسبة الغالية.

بعدها بعث قيادات الجامعة رسائل وطنية للقيادة الرشيدة مهنئيهم بها, مستذكرين الإنجازات التي حققها وطننا الغالي خلال التسعين عام  من تنمية وازدهار.

كما كان لطلاب وطالبات الجامعة مشاركة بهذه المناسبة عبروا فيها بفخرهم واعتزازهم بوطنهم الغالي لما يحضون به م دعم واهتمام لإكمال مسيرتهم التعليمية.

عقب ذلك أوبريت بعنوان "شموخ وطن", من كلمات الأستاذ جمال الحمداء وأداء طلاب الجامعة.

من ثم استعرضت التنمية الاقتصادية والتعليمية منذ توحيد الدولة على يد المغفور له الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه إلى  عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وذلك خلال فلم وثائقي بعنوان "حياة الوطن".

واختتمت فقرات الحفل بقصيدة لمعالي رئيس جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز أ.د عبدالعزيز بن عبدالله الحامد بعنوان "وطن المجد".

من جهة أخرى أطلقت عمادة شؤون الطلاب بهذه المناسبة مسابقة لطلاب وطالبات الجامعة بعنوان "عبر عن الوطن" تحتوى على ستة أفرع , وذلك بهدف تلبية أغلب هواياتهم  وإبداعاتهم.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2020/09/1600955894

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ