الخميس 25 أبريل 2024

كلية الهندسة تنظم برنامج تدريبي عن الموهوبين في رحاب مدارس ابتدائية الوادي الأهلية

كلية الهندسة تنظم برنامج تدريبي عن الموهوبين في رحاب مدارس ابتدائية الوادي الأهلية
نايف ال نايف

نظمت كلية الهندسة بمحافظة وادي الدواسر ممثلة في وحدة خدمة المجتمع بالتعاون مع "مدارس ابتدائية الوادي الأهلية" برنامج تدريبي تحت عنوان : ( المواهب ومهارة اكتشاف الموهوبين ورعايتهم ) من إعداد وتقديم الدكتور / أحمد محمد جلال , أستاذ الهندسة الميكانيكية المشارك بكلية الهندسة  وذلك يوم الخميس الموافق11/7/1441هـ  في ملعب مدارس ابتدائية الوادي الأهلية .

وركز في مناقشات البرنامج التدريبي على المحاور التالية تعريف الموهوب ؟ ومن هو الطفل الموهوب ، كيف تكتشف الموهوب , وطريقة رعايته ، صفات , وخصائص , وسمات ؛ الطالب الموهوب ، قاتلات الإبداع ؛ وطرق تجنبها .نبذة بسيطة عن برنامج الموهوبين في المملكة ، التفوق الدراسي والموهبة ، خطوات تساعدك على تنمية الموهبة .

وجاء هذا البرنامج التدريبي تزامناً مع " أسبوع الموهبة الخليجي " ضمن خطة وحدة خدمة المجتمع المقامة بكلية الهندسة ؛ لتفعيل دور المناسبات الوطنية ، وأكد الدكتور / أحمد جلال , أن هذه الفعالية تأتي انطلاقاً من حرص عمادة كلية الهندسة في أهمية تفعيل الشراكات المجتمعية بين كلية الهندسة بوادي الدواسر والمؤسسات التعليمية , وتوحيد الجهد , لدعم الطلاب الموهوبين في أنحاء المحافظة والمساهمة في اكتشاف المزيد من الموهبين .

وأعرب الدكتور أحمد عن شكره وتقديره لمدير إدارة مدارس ابتدائية الوادي الأهلية وكافة منسوبي المدرسة من طلاب ومعلمين ورواد فصل على حضورهم البرنامج التدريبي وعلى مشاركتهم الفعالة  في إقامة مثل هذه الفعاليات من خلال الشراكة المجتمعية لتعزز دور المبادرات الوطنية  .

كما رفعت ادارة  مدرسة ابتدائية الوادي الأهلية شكرها لعمادة كلية الهندسة ممثلاً في الدكتور / محمد الحيدر , على دعمهم اللامحدود للارتقاء بأنشطة  مدارس الوادي الأهلية لمواصلة مسيرة العطاء والتميز وإتاحة الفرصة لهم بالتميز ضمن إطار الشراكات المجتمعية .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2020/03/1583912060

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ