الأحد 29 سبتمبر 2024

وحدة الخريجات بالتعاون مع وحدة الإرشاد المهني بكلية التربية بوادي الدواسر تنظم ورشة تدريبية بعنوان ( التعريف ببرنامج سبل )

وحدة الخريجات بالتعاون مع وحدة الإرشاد المهني بكلية التربية بوادي الدواسر تنظم ورشة تدريبية بعنوان ( التعريف ببرنامج سبل )
أميرة الشهراني

 

في إطار توجيهات سعادة عميد الكلية د. ماجد الشريدة بضرورة الاهتمام بتثقيف الطالبات المتوقع تخرجهن وتهيئتهن لمواجهة سوق العمل بعد التخرج، نظمت وحدة الخريجات بإشراف د. هند صلاح الدين حسن ، والإرشاد المهني بإشراف د. داليا فوزي ورشة تدريبية لطالبات الكلية بعنوان(التعريف ببرنامج سبل) قدمتها د. داليا فوزي المرشدة المهنية بالكلية، حيث أوضحت للطالبات أهمية الإعداد الجيد للمستقبل الوظيفي، وذلك من خلال مقياس الميول ببرنامج سبل . وهوعبارة عن اختبار إلكتروني يشرف عليه مركز قياس ومطلب أساسي لجميع الخريجين للتسجيل بمنصة طاقات. حيث تظهر نتيجة هذا الاختبار في حساب الباحث عن العمل ببوابة المنصة ، كما انه يساعد الطالبة في التعرف على مواهبها ومهاراتها وذلك لتيسير الحصول على فرص وظيفية تناسب ميولها المهنية وقدراتها الذهنية ، وتعزيز هذه الفرصة من خلال حضور الورش والبرامج التدريبية المتنوعة . كما وضحت الخطوات التي يجب أن تقوم بها الطالبة أو الخريجة لتحقيق أهدافها التي حددتها. 

وفي ختام الورشة أجابت د. داليا فوزي على أسئلة واستفسارات الطالبات عما يدور في أذهانهن حول كيفية الحصول على وظائف تتوافق مع إمكانيات كل منهن . وقد عبرت الطالبات عن سعادتهن بما تعلمنه في الورشة وأهميته بالنسبة لهن في المستقبل

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2020/03/1583389592

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ