الجمعة 03 يوليو 2020

عمادة شؤون الطلاب ممثلة بوكالة الطالبات تطلق مسابقة هاكثون اللغة العربية والذكاء الاصطناعي

عمادة شؤون الطلاب ممثلة بوكالة الطالبات تطلق مسابقة هاكثون اللغة العربية والذكاء الاصطناعي
فاطمه الغرير

بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية تطلق وكالة الطالبات بعمادة شؤون الطلاب، وبرعاية كريمة من وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات، الدكتورة بشرى الحمّاد، مسابقة "هاكثون" اللغة العربية والذكاء الاصطناعي، تحت شعار "بلُغَتي أمثّلُ وطني"، لابتكار تطبيقات وأفكار وحلول برمجية في مجال تعزيز اللغة العربية بمجالاتها كافة، إضافة إلى مسابقة الملصقات العلمية. وسوف تكون محاور المشاركة في المجالات التالية:
- التعلّم التفاعلي.
- التعلّم الشخصي.
- تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة.
- تعليم فئات كبار السنّ.
- تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.
وسوف يكون آخر موعد للتسجيل عبر رابط المسابقة، الذي أعلنت الوكالة عنه، وباركود لضوابط المسابقة وشروطها، ومن ضمنها أنه يمكن للطالبة أن تشارك بمفردها أو مع فريق مكوّن من الكلية نفسها، أو من كليات أخرى، وأن يكون الفريق المشارك من تخصصات مختلفة في مجالات الهندسة والبرمجة والتصميم ورياض الأطفال والطبية والأعمال. وقد حدّدت الوكالة يوم الأربعاء 1441/5/25 هـ موعدًا أخيرًا للتقديم للمسابقة، كما حُدِّد موعد المنافسة بين الطالبات بيوم الإثنين 9/ 6/ 1441هـ، وسيكون حفل التكريم وإعلان النتائج يوم الثلاثاء 10/ 6/ 1441هـ.
وحدّدت الوكالة فعاليات مصاحبة للهاكثون في اليوم الثاني، من ضمنها: عرض مسرحيّ، ومعرض للملصقات العلمية.
ومن الجدير بالذكر أن عمادة شؤون الطلاب رصدت جوائز مالية قيّمة للمراكز الثلاثة الأولى من كل محور. وتأتي هذه المسابقة ضمن أنشطة الوكالة في رعاية الموهوبات من الطالبات، وتشجيعهن على إبراز مواهبهن وتنميتها.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/12/1575955701

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ