الخميس 25 أبريل 2024

ورشة العمل الأولى للعام 1441هـ بعنوان (( الخريجة مابعد الجامعة)) كلية الآداب والعلوم

 ورشة العمل الأولى للعام 1441هـ بعنوان (( الخريجة مابعد الجامعة)) كلية الآداب والعلوم
وضحاء آل حزيم

 

(ورشة العمل الأولى للعام 1441هـ  (الخريجة مابعد الجامعة

      تم بحمد الله وتوفيقه بمكتبة كلية الآداب والعلوم .. وادي الدواسر " شطر الطالبات " يوم الاثنين:14/3/1441 ه ، الموافق: 11/11/2019 ، وبناءً على توجيهات سعادة عميد الكلية د. عمر بن نوح المطيري، وبتوجيه وإشراف وكيلة العميد لشئون الطالبات د. رفعة بنت دحيم الدوسري عقد الدورة التدريبية الأولى بوحدة الخريجات  ، والتي دار موضوعها حول: (الخريجة ما بعد الجامعة) ، بحضور عدد من العضوات الأكاديميات ، والطالبات المتوقع تخرجهن لهذا العام سواء من الفصل الدراسي الأول أو الثاني  لهذا العام  .
      وكان الهدف من هذه الورشة يتلخص في مساعدة الخريجة على رسم خارطة طريقها بعد التخرج بكل يسر وسهولة، مع الاستفادة من خبرات الحضور في مسيرة العمل الميداني .
  ودارت الورشة حول محاور أربعة هي :
المحـــــور الأول : التعرف على مرحلة ما بعد التخرج و أهمية مرحلة التخرج  .
المحــــور الثاني : مهارات مهمة تساعدك على الانخراط في سوق العمل
المحــــور الثالث : : نصائح هامة وخطوات بسيطة لكتابة سيرة ذاتية جذابة .
المحـــــور الرابع : شركائك في اختيار الوظيفة .
        وقد رحب الحضور بفكرة الورشة ، وأشادن بها، ووصفنها بأن فكرتها جيدة ، وتدعو حاجة الطالبات المتوقع تخرجهن إليها .     
      وأدارت الورشة كلا من  د. عواطف البدري " مشرفة وحدة الخريجين بالكلية ، ود. إيناس أبشر : منسقة مشاريع التخرج بالوحدة ،  وقامتا بدورهما بتعريف مختصر عن الورشة : فكرتها، أهدافها، محاورها .. وعرضتا أنموذجات مختصرة لما يجب أن تحرزة الخريجة قبل تخرجها واغتنام فرصة تواجدها بالكلية ، وعند التخرج واستلام الوثيقة ، وما يجب أن تدعم به شخصيتها من مهارات مساعدة لها في مسيرة البحث عن فرصة عمل مناسبة  من أجل الفاعلية الإنتاجية ، والتي هي هدف المجتمعات من أجل التطوير 
      وقد تفاعل الحضور مع المادة التدريبية المقدمة من قِبلهما تفاعلًا ملحوظًا ؛ فناقشوا وعقبّوا على كثير من المعلومات الواردة  في الحقيبة التدريبية ؛ الأمر الذي أضفى على اللقاء جوّاً من الحيوية والنشاط .
        وانتظمت ضمن أعمال الورشة دراسة مجموعة من المسائل التفصيلية المتعلقة بفرصة الحصول على وظيفة جيدة ، فبينت الأستاذة "بهاونا ديبا" مشرفة قسم علوم الحاسب كيفية كتابة سيرة ذاتية فعالة  ؛ كما تناولت الأستاذة / سمية صنوبر " الأستاذة بقسم علوم الحاسب / كيفية تطوير مهارات الحصول على وظيفة  .
وفي ختام الورشة تم مناقشة تعليقات المشاركات في الورشة ، وإجراء استبيان حول الورشة ومدى الاستفادة منها ، وتحقيقها للأهداف المرجوة منها .
        هذا.. 

والله الموفق .
                                                          مشرفة وحدة الخريجات بالكلية 
                                                        د. عواطف البدري محمد عطا
                                                          أ. مساعد بقسم اللغة العربية

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/11/1573555730

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ