الخميس 25 أبريل 2024

هندسة وادي الدواسر تصعد لدور الـ 16 في بطولة كأس معالي مدير الجامعة لكرة القدم

هندسة وادي الدواسر تصعد لدور الـ 16 في بطولة كأس معالي مدير الجامعة لكرة القدم
نايف ال نايف

 

تأهل فريق كلية الهندسة بوادي الدواسر لكرة القدم لدور الــ16 في مسابقة بطولة كأس معالي مدير الجامعة , وكان ذلك على حساب فريق العلوم الطبية ؛ حيث انطلقت هذه البطولة في نسختها الحالية للعام 1441هـ  بهدف : إيجاد بيئة جامعية مثالية لاكتشاف المواهب وإبرازها على الصعيد الداخلي والخارجي، للمساعدة في بناء جيل رياضي جامعي يتحلى بالخلق القويم والسلوك المستقيم، وصقل طاقات ومواهب الطلاب وتوظيف هذه الطاقات فيما هو نافع ومثمر، فضلاً عن إكسابهم مهارات إضافة إلى إتاحة الفرصة أمام أكبر عدد ممكن من الطلاب لممارسة النشاط الرياضي لتحقيق وإشباع ميولهم في ممارسة هذه الأنشطة المفيدة، التي ترمي للترويح الهادف وتقوية أواصر العلاقات الحميدة بين الطلاب، وتعزيز روح العمل الجماعي، وتنمية العمل بروح الفريق، واكتساب الأخلاق الرياضية العالية،

وقد حصلت كلية الهندسة على هذا التأهل بعد تصدرها للفرق وتغلبها عليهم بجدارة لتواجه فريق كلية العلوم الطبية ؛ في مباراة أقيمت يوم الأحد الموافق : 13/   3/   1441 ه  على إستاد المدينة الرياضية , التابع لمحافظة وادي الدواسر . وانتهت مجرياتها بنتيجة 5/1 لصالح كلية الهندسة.

وللحديث في أهم مجريات هذه المباراة انتهى الشوط الأول باستحواذ فريق كلية الهندسة للمباراة وبتقدم 3/0 هاترك أحرزها الاعب / سعود حماد .. وقال في تصريح له : نحن “ لا نخشى أي شيء أبداً، الثقة والاستمتاع بالمباراة هو السلاح القوي الذي لا يهزم في كرة القدم،

أيضاً ظهر لاعب الوسط / مبارك حمد , بمستوى رائع نال إعجاب الجمهور حيث أحرز الهدف الرابع في بداية الشوط الثاني ..  وقال في تصريحه : “حاولت أن أعزز في ثبات الفريق في بداية الشوط الأول والحفاظ على نتيجة الفوز  حتى لا يجهد الفريق، وقد يكون ذلك سبب في انخفاض رتم الفريق .

وبتسديده مباشرة علق لاعب / ثامر سعيد السبيعى , الهدف الخامس من فآول قريب من حدود منطقه 18  .  وصرح بقولة : “في هذا الدور من المنافسة ، أعتقد أن الوقت ليس مناسب للحديث عن الجوانب الفنية والنقاط السلبية ، والحل الأمثل هو إحراز الأهداف .

وكان دور كابتن الفريق اللاعب / باسل بدر الدين , سبب في تميز هذه المواجهة من خلال تنظيمه للفريق وبث روح الحماسة قبل وأثناء المباراة .. وذكر في تصريحاته : نحن نحضر أنفسنا لنهائي ( كأس مدير الجامعة ) ولن نتأثر بأي شيء” إن شاء الله والآن نحن نقترب لتحقيقها وسنقاتل من أجل تحقيق هذا اللقب

وتابع حديثه: “ نحن نلعب بروح الفريق ونسعى للخروج بأكثر قدر ممكن من الأهداف ؛ وتماسك الفريق وقوته تحدد مصير هذه البطولة .. أثق بأننا سنظهر بشكل قوي في مواجهات دور الــ16، سنركز في الخطوط الأمامية على الأهداف والدفاعية على الحفاظ على الشباك ، مع حفاظ كل شخص بمنطقة ارتكازه .

كما أعرب عن فرحته الدكتور / حجازى رزق , الأستاذ مساعد بقسم الهندسة الكهربائية , ومنسق الأنشطة الرياضية بالكلية الهندسة .. حيث قال : أبارك لفريق كلية الهندسة , هذا الفوز والصعود من خلاله لدور الــ 16 وبقي لنا الفرحة بالمركز الأول وسنحققها بالعزيمة والإصرار.

كما كشف لنا دورة الأنشطة الرياضية ومنسق النشاط الرياضي حيث قال :تقدم جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز , العديد من الأنشطة الطلابية المتنوعة والهادفة وفق الأسس العلمية وفي إطار تربوي للاستخدام الأمثل لأوقات فراغ الطلاب ولكي يمارسوا هواياتهم ولتنمية مواهبهم و بناء الشخصية السوية المتوازنة وتمشيا مع رؤية الوطن : (2030) فإننا نعمل متكاتفين على خلق بيئة علمية , وصحية , وثقافية , ورياضية في الكلية من خلال التنسيق مع لجنة الأنشطة بالجامعة للمشاركة في جميع الألعاب والمسابقات الرياضية المختلفة على مستوى الجامعة تحقيقاً لأهداف المرجوة ؛ خلق بيئة علمية وصحية والزيادة في معدلات اللياقة البدنية للطلاب .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/11/1573545640

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ