الاثنين 30 سبتمبر 2024

كلية العلوم بحوطة بني تميم تُنفذ مبادرة منوعة لدورات تدريبية لاختبار القدرات لطالبات المدارس الثانوية.

كلية العلوم بحوطة بني تميم تُنفذ مبادرة منوعة لدورات تدريبية لاختبار القدرات لطالبات المدارس الثانوية.
مها الصقعبي

أقامت كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم مبادرة منوعة لدورات تدريبية لاختبار القدرات لطالبات المدارس الثانوية، تحت قيادة عميدة الكلية د. حصة بنت سعود الهزاني، وذلك لرفع نسبة الاستعداد النفسي والمعرفي لدى الطالبات المتقدمات لاختبارات القدرات العامة.

ابتدأت الدورات  في يوم الأثنين الموافق : ١٤٤١/٣/٧هـ. حيث فعلت وحدة الخدمة المجتمعية بقسم اللغة العربية دورة القدرات العامة في المدرسة الثانوية الأولى للفصل الثالث الثانوي بتنظيم د. نادية الأمين و أ. لولوة المسعد، وهدفت إلى تعليم الطالبات الآليات والاستراتيجيات للحصول على أفضل نتيجة في اختبار القدرات، وذلك بتعريفهن باختبار القدرات وأقسامه، مع عرض أمثلة لأسئلة الاختبار ومناقشتها معهن، وقد شهدت الدورة تفاعلاً واهتمامًا من قبل الطالبات.

تتابعت الدورات بتنظيم وحدة الخدمة المجتمعية بقسم الرياضيات في يوم الثلاثاء الموافق: ١٤٤١/٣/٨هـ بالمدرسة الثانوية الأولى بتقديم  أ/أمل آل عبدالله و أ/نجلاء الداود،  وشهدت الدورة تفاعلاً من قبل الطالبات، حيث تم تعريفهن  بكيفية الاستعداد لاختبار القدرات والأساليب الرياضية الضرورية التي تتبعها الطالبة مع عرض أمثلة لأسئلة الاختبار ومناقشتها معهن ، وتم توزيع ورقة عمل على الطالبات.

واختتمت وحدة الخدمة المجتمعية بقسم اللغة العربية دورة تدريبية يوم الخميس الموافق : ١٤٤١/٣/١٠هـ اختبار القدرات اللفظي بمدرسة متوسطة و ثانوية التحفيظ بالحلوة، قدمتها د. نادية الأمين. فقد تم تعريف الطالبات بأهمية اختبار القدرات، ودوره في المفاضلة عند القبول، ووضحت نوعية الأسئلة التي يشتمل عليها الاختبار مثل : الكلمة الشاذة وإكمال الجمل واستيعاب المقروء، وقد وجدت الدورة قبولاً واستحساناً من الطالبات وطالبن بالمزيد من الدورات.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/11/1573363964

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ