الجمعة 17 مايو 2024

اختتام دورة " مهارات العرض والتقديم " بكلية الهندسة بوادي الدواسر

اختتام دورة " مهارات العرض والتقديم " بكلية الهندسة بوادي الدواسر
نايف ال نايف

 

أقامت كلية الهندسة بمحافظة وادي الدواسر ممثلة في وحدة الخريجين وخدمة المجتمع بالتعاون مع وحدة الأنشطة الطلابية دورة تدريبية بعنوان " مهارات العرض والتقديم "  قدمها الدكتور/ ابي يونس طه , عضو هيئة التدريس بكلية الهندسة ورئيس لجنة الخريجين وخدمة المجتمع , والذي عقدت في قاعة التدريب  .

وحرص د. أبي خلال الدورة على إكساب المتدربين مهارات إعداد وتنظيم العرض والتقدم بشكل شيق وجذاب ومعرفة كيفية إعداد هيكل العرض وكيفية استخدام الأدوات المساعدة في العروض التقديمية والتعرف على أنواع الجمهور وكيفية مواجهته .

حيث قال تعتبر مهارات العرض والتقديم  من المهارات الضرورية في حياتنا العلمية والعملية والتي نحتاجها في أكثر من مناسبة لعمل عرض تقديمي فعال ، مميز و ناجح ، وربما تحتاج يوم ما لعرض فكرة والتحدث عنها أمام الجمهور، عرض بحثك على أحد أساتذتك وزملاؤك الطلاب، عمل عرض تقديمي ( برزنتيشن ) لتقنع عميل بفكرتك أو ربما عرض لتقنع مديرك بعمل تعديلات على استراتيجية الشركة ؛ وغيرها الكثير من المواقف  في مثل هذه المواقف نتعرض لنوعين من التحديات أو الضغوط لعمل برزنتيشن (عرض) ناجح و مميز :

التحدي الأول : هو طريقة تصميم العرض بشكل لائق على أي من البرامج المختلفة مثل بوربوينت  أو بريزي  أو أي بديل آخر من برامج تصميم العروض .

التحدي الثاني : هو كيفية تخطي التوتر والقلق عند تقديم العرض أمام الجمهور مع تقديمة بشكل مناسب لتوصيل الفكرة الأساسية المطلوبة من العرض .

وتطرق د. أبي  لمحاور الأساسية هي كيف تجهيز مادة العرض استخدام لغة الجسد لتحسين مهارة العرض ، التواصل البصري وجذب الانتباه  ، أدوات الحوار ، ثم بعد ذلك سنتعرض العديد من الأفكار ونصائح لتحسين مهارات العرض والتقديم لديك وعمل عرض مميز بالتسلسل بداية من التفكير في عمل العرض , خطوات عملة وحتى مهارة وطريقة تقديمة بشكل ناجح .

هذا وقد تضمنت الدورة حلقات نقاشية وتدريبات عملية ، مع  إتاحة الفرصة للمتدربين في تطبيق بعض مهارات العرض والتقديم  .

الجدير بالذكر : أن هذه الدورة أتت امتداداً للبرامج التي تقدمها كلية الهندسة للطالب الخريج والمسئولة عن تطوير قدراته وصقل مهاراته ليكون قادراً على خوض المنافسة في سوق العمل .

ولاقت الدورة استحسان المشاركين ، بالإضافة إلى تجاوبهم بالمشاركة بالتدريبات والأنشطة العملية ، معربين عن تقديرهم للجهود التي تبذلها عمادة كلية الهندسة في دعم الخرجين وإكسابهم المهارات التي تخدم طموحاتهم المستقبلية .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/10/1572344083

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ