السبت 18 مايو 2024

دورة الخرائط الذهنية طريقك للتميز الأكاديمي بكلية العلوم الطبية التطبيقية بوادي الدواسر

دورة الخرائط الذهنية طريقك للتميز الأكاديمي بكلية العلوم الطبية التطبيقية بوادي الدواسر
نايف ال نايف
 
 
أقامت الأنشطة الطلابية بكلية العلوم الطبية التطبيقية بوادي الدواسر يوم الأربعاء الموفق 1441/2/24هـ هـ، دورة تدريبية بعنوان” الخرائط الذهنية طريقك للتميز الأكاديمي”، وذلك بقاعة التدريب بالكلية ، وذلك بحضور مشرف الأنشطة الدكتور/ بلال محمود حجة وعدد من طلاب الكلية .
 
وبين مقدم الدورة الدكتور محمد حسن الأبيض عضو هيئة التدريس بكلية التربية محاور الدورة هي مقدمة عن العقل والتعليم ، والتعرف على مفهوم الخرائط الذهنية ، وأهداف الخرائط الذهنية ، وتوظيف الخرائط الذهنية وخرائط المفاهيم في تعزيز التعلم والاستيعاب والحفظ ، وتطبيقات على الخرائط الذهنية.
 
واشار الدكتور الأبيض إلى أهمية الخرائط الذهنية كونها تجعل العقل يرى الصورة كاملة ، فيجد الدارس في النهاية أن المادة الدراسية عبارة عن ورقة كبيرة بها أفكار مختلفة كثيرة مرتبطة ببعضها البعض، تساعد في حفظ واسترجاع المعلومات الموجودة بها بكل يسر وسهولة .
 
من جهته أوضح وكيل الكلية الدكتور علي بن عبدالله آل بزيع، إلى أن الدورة جاءت بهدف مساعدة الطلاب على التحصيل الدراسي بشكل افضل ، وذلك لما تتميز به هذه الخرائط الذهنية من انها تساعد على تزويد الطالب بالطاقة الإيجابية أثناء الدراسة مما يجعله يُقدم على استكمال مذاكرة المناهج والمقررات بفاعلية وكفاءة أعلى.
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/10/1571896880

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ