السبت 18 مايو 2024

لقاء علمي لأعضاء هيئة التدريس في كلية إدارة الأعمال بالحوطة

لقاء علمي لأعضاء هيئة التدريس في كلية إدارة الأعمال بالحوطة
كتب/ أ.فهد العبودي - تصوير/ أ.سعد آل عبدالله

     نظمت كلية إدارة الأعمال في حوطة بني تميم ممثلةً بوكالة الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي والجودة لقاءً علميًّا، يستهدف أعضاء هيئة التدريس، ويتضمن ورقتَيْ عمل، قدمهما: د. محمد مغنم الأستاذ المساعد في قسم المحاسبة بالكلية، ود. المنتصر زغدود الأستاذ المساعد في قسم نظم المعلومات الإدارية بالكلية، وذلك في مساء يوم الاثنين ١٤٤١/٢/١هـ.

      كان عنوان الورقة الأولى: (اعتماد تقنية المعلومات في تنفيذ مهام التدقيق الداخلي بالمؤسسات الجزائرية)، وقد تناول فيها د. محمد مغنم أهمية التدقيق الداخلي في تحقيق أهداف المنظمات، والإسهام في خلق القيمة من خلال تقويم نظام الرقابة الداخلية، ونظام الحوكمة وإدارة المخاطر، كما أكّد ضرورة توظيف تقنية المعلومات في تنفيذ مهام التدقيق الداخلي؛ تحقيقًا للفاعلية المرجوّة، مشيرًا في مثل هذا العمل إلى أهمية وضع استبانة للإجابة عن المشكلة البحثيّة، تتضمن توظيف الإحصاء الوصفي، واختبار الفرضيّات لتحليل إجابات أفراد العيّنة، ثم تُستخلص منها نتائج البحث.

     أما ورقة العمل الثانية فكانت تحت عنوان: (نظام لرصد أنشطة الجماعات المتطرفة في مواقع التواصل الاجتماعي)، وقد تحدث فيها د. المنتصر زغدود عن تطوير نظام رصد أنشطة الجماعات المتطرفة في مواقع التواصل الاجتماعي من خلال التنقيب في قواعد البيانات الضخمة الخاصة بالمواقع الاجتماعية، وتصنيف أعضاء المواقع الاجتماعية بالنظر إلى نوع الخطاب المتداول بينهم، إضافة إلى تتبّع الروابط التي تجمع أعضاء الجماعات المتطرفة، ورصد أنشطتهم.

     وفي ختام اللقاء العلمي قدّم عميد الكلية د. إبراهيم بن محمد الداود شكره وتقديره للمحاضرَيْن د. محمد مغنم، ود. المنتصر زغدود، مُشيدًا بهذه البرامج العلمية، التي تستهدف أعضاء هيئة التدريس، وتتيح لهم سبل النقاشات والحوارات العلمية، وعرض الأوراق والبحوث الأكاديمية، كما وجّه شكره لوكالة الكلية للدراسات والبحث العلمي والجودة على تنظيم هذا اللقاء، داعيًا لعقد لقاءات وبرامج مماثلة.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/10/1570422229

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ