السبت 18 مايو 2024

كلية المجتمع بالخرج تستضيف نماذج سعودية مضيئة في سوق العمل

كلية المجتمع بالخرج تستضيف نماذج سعودية مضيئة في سوق العمل
عبدالله إبراهيم العبلان

حرصًا من كلية المجتمع بالخرج على تعميق فكر العمل الحر وصقل المهارات وتبادل الخبرات بين الطلاب والخريجين  نظمت وحدة النشاط الطلابي ورشة عمل بعنوان "نماذج مضيئة في سوق العمل وذلك يوم الأربعاء الموافق 26/1/1441هـ ، وقد تناولت الورشة  المهارات المطلوبة في سوق العمل، وفلسفة فكر العمل الحر ، وأهم البرامج التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للمساعدة في البحث عن وظيفة في المستقبل.

    فقد أشار أ/ على ناصر  القحطاني أحد خريجي الكلية والذي يعمل مشرف الموارد البشرية بشركة الشرق الأوسط للصناعات الدوائية إلى أن اصحاب العمل دائما يبحثون عن مجموعة من المهارات الأساسية في الخريجين من أهمها  المهارات الشخصية، ومهارات التواصل، والرغبة في التعلم ، والقدرة على التخطيط والتنظيم، والتمتع بمهارات ابداعية والقدرة على حل المشكلات  بالإضافة إلى العمل بفعالية ضمن فريق العمل .

   ومن ناحية اخرى أشار ا. ناصر عبدالله ناصر الشدي مشرف بكافيه كوفي كاريبو إلى أهمية الحر بالسوق السعودى وحاجته إلى العديد من الوظائف وضرورة استفادة الخريجين مما تقدمه الدولة من قروض بدون فوائد لدعم المشروعات الصغيرة، وأكد على أن المشروعات الريادية المتميزة تحقق عائد كبير يفوق العائد من الوظائف الحكومية.

  كما أكد أ/ عبدالرحيم أحمد العمري مشرف صيانة بمستشفى الجامعة على أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تقدم العديد من البرامج التي من شأنها مساعدة الخريجين في الحصول على وظيفة مستقبلاً مثل برنامج تمهير الذي يستهدف  تدريب الخريجين من الجامعات السعودية لمدة (6) شهور على رأس العمل لدى المؤسسات الحكومية والشركات المتميزة  في المملكة، وكذلك برنامج دعم التوظيف لرفع المهارات والذي  يستهدف تحفيز  منشآت القطاع الخاص على تشغيل الخريجين  من خلال تحمل صندوق تنمية الموارد البشرية نسبة من أجر الموظف  الذي يتم تشغيله.

    وفي نهاية اللقاء،  وجه سعادة عميد الكلية د. حمد بن عبدالله القميزي الشكر إلى خريجي الكلية وأكد على حرص الكلية على التواصل معهم فهما بمثابة سفراء للكلية في جهات العمل المختلفة وأن الكلية ترحب بهم دائما.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/10/1570349382

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ