الثلاثاء 01 أكتوبر 2024

اختتام برنامج تهيئة طلاب التدريب الميداني بكلية التربية بمحافظة وادي الدواسر

اختتام برنامج تهيئة طلاب التدريب الميداني بكلية التربية بمحافظة وادي الدواسر
نايف ال نايف

 

 

اختتم اليوم الخميس الموافق  1441/1/6هـ البرنامج الإعدادي الأول لتهيئة طلاب التدريب الميداني بالكلية (برنامج الدراسات الإسلامية وبرنامج التربية الخاصة) ، وذلك بحضور عميد كلية التربية بوادي الدواسر الدكتور ماجد بن علي الشريدة ، والذي أقيم على مدى (٤) أيام على التوالي من يوم الاثنين الموافق 1441/1/3هـ بمسرح الكلية.

بدأ الشريدة بكلمة توجيهيه ، رحب فيها بالطلاب التدريب الميداني وزودهم بالتوجيهات والخبرات اللازمة لعملية التطبيق كما تضمن البرنامج تقديم مفهوم التدريب الميداني وأهميته للطالب الجامعي وبعض الأمثلة عن أماكن التدريب الميداني ؛ بالإضافة إلى تقديم نصائح لطلاب أقسام التربية الإسلامية والتربية الخاصة تساعدهم على اجتياز هذه المرحلة بتفوق ويسر .

 واستعرض مجموعة من الطلاب الذين سبقوهم في الأعوام الماضية بتجاربهم الميدانية وما اكتسبوه من مهارات وخبرات ، وما واجههم من مشاكل وكيف تغلبوا عليها ، وفي ختام كلمته تمنى لهم فصل دراسي حافل بالإنجازات والتوفيق.

ثم تحدث المشرف على التدريب الميداني د. ياسر الريس الطلاب على ضرورة تطوير أنفسهم قبل الانخراط في التدريب الميداني، والالتزام بالأخلاق الإسلامية والعادات والتقاليد والانضباط بالوقت وإتباع تعليمات رؤسائهم أثناء التدريب، مبينا أهم السلبيات التي قد تعوق سير الطالب أثناء التدريب الميداني وسبل التغلب عليها.

الجدير بالذكر ان البرنامج اشتمل على محاضرات وورش تدريبة كإدارة الصف للدكتور محمد سيد عبد اللطيف ، وعلاقة الطالب المتدرب بالمجتمع للدكتور أبو الفتوح مختار وأنظمة التربية الميدانية وآليات التواصل للدكتور محمد عبد القادر .

يأتي هذا البرنامج بإشراف ومتابعة من عميد الكلية ، والذى يعتبر قراءة واضحة على اهتمام الكلية في التغلب على كل ما يعيق الطلاب من مخاوف من أداء التدريب الميداني بصورة جيدة.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/09/1567672302

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ