الجمعة 27 سبتمبر 2024

برنامج المبادرة الطبية: (السرطان .. أسبابه وطرق الوقاية منه) في كلية إدارة الأعمال بحوطة بني تميم

برنامج المبادرة الطبية: (السرطان .. أسبابه وطرق الوقاية منه) في كلية إدارة الأعمال بحوطة بني تميم
كتب/أ. فهد العبودي - تصوير/أ. سعد آل عبدالله
نظمت كلية إدارة الأعمال في حوطة بني تميم بالتعاون مع مستشفى حوطة بني تميم العام برنامج المبادرة الطبية، تحت عنوان: (السرطان .. أسبابه وطرق الوقاية منه)، الذي قدّمه د. عبدالناصر سخيطة الاستشاري ورئيس قسم الأطفال في مستشفى حوطة بني تميم العام، وذلك في يوم الاثنين ١٤٣٠/٦/٢٠هـ، بمسرح الكلية.
     تحدث د. عبدالناصر سخيطة عن مرض السرطان، وبيّن أنواعه، موضحًا أعراض هذا المرض، ومشيرًا إلى أسبابه. كما تناول طرق الوقاية منه، داعيًا الجميع إلى اتخاذ أسباب الوقاية، ومحذرًا من التفريط فيها، ومن الإفراط في الأسباب المؤدية للمرض - أجارنا الله منه -. 
     وقد ذكر د. سخيطة عددًا من حالات الإصابة بهذا المرض، من خلال تجربته العمليّة، مشيرًا إلى مراحل علاجها، ومبيّنًا نتائج العلاج المختلفة لكل حالة.
     وفي ختام البرنامج أجاب د. عبدالناصر سخيطة عن أسئلة الحضور، واستمع لمداخلاتهم.
     بعد ذلك قدّم عميد الكلية د. إبراهيم بن محمد الداود درعًا تقديريًّا لمستشفى حوطة بني تميم العام، كما قدّم شهادة شكر وتقدير للدكتور عبدالناصر سخيطة؛ عرفانًا بمشاركته الفاعلة في تقديم هذا البرنامج.
     يأتي برنامج المبادرة الطبية امتدادًا لبرامج ملتقى مبادرات، الذي افتتح برامجه محافظ حوطة بني تميم المكلّف أ. خالد العجمي، في يوم الاثنين ١٤٤٠/٦/١٣هـ.

 

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/02/1551276236

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ