الخميس 18 أبريل 2024

فعاليات البرنامج التثقيفي لعمادة القبول والتسجيل بكلية المجتمع بالخرج

فعاليات البرنامج التثقيفي لعمادة القبول والتسجيل بكلية المجتمع بالخرج
عبدالله إبراهيم العبلان

حرصًا من كلية المجتمع بالخرج على تعزيز الوعي لدي الطلاب  بإجراءات القبول والتسجيل نظمت وحدة النشاط الطلابي محاضرة تثقيفية عن أنشطة عمادة القبول والتسجيل وذلك يوم الخميس الموافق 16/6/1440هـ قدمها سعادة الدكتور/ هشام العبد الجبار وكيل العمادة للشؤون الفنية وقد تناولت المحاضرة نبذة تعريفية عن أنشطة البرنامج التثقيفي حيث يهدف هذا البرنامج إلى تدريب الطلاب ومساعدتهم في التعرف على الاستخدام الأمثل للبوابة الإلكترونية وتطبيق الجوال وتعريفهم بالخدمات الإلكترونية الجديدة، وكذلك قياس مدى رضا الطلاب عن الخدمات المقدمة وهو ما سوف يساهم في تطوير عمليات التسجيل.

    كما تناولت المحاضرة  تعريف الطلاب بقواعد الحذف والإضافة وحدود العبء الدراسي الذي يتحمله الطالب،  وطريقة الاعتذار عن فصل دراسي  كامل  دون أن يعد الطالب راسبًا، أو الاعتذار عن مقرر دراسي، وكيفية يمكن للطالب التحويل من خلال البوابة الأكاديمية، وآلية متابعة طلب التحويل كما تم التطرق إلى شروط إعداد اختبار بديل للطالب، وكيفية حصول الطالب على فرص إضافية في حالة حصوله على ثلاثة إنذارات متتالية.

  وبالإضافة إلى ذلك تم إلقاء الضوء على الحالات التى يتعرض لها الطالب للحرمان وإجراءات رفعه،  وكيفية تسجيل الطالب في الفصل الصيفي ،فضلًا عن التعريف بكيفية حساب المعدل التراكمي .

    وقد تقدم سعادة وكيل عمادة شؤون القبول والتسجيل للشؤون الفنية بخالص الشكر والتقدير لكلية المجتمع بالخرج على تنظيم مثل هذه الفعاليات التي من شأنها رفع وعي الطلاب بإجراءات القبول والتسجيل .

    كما قدم سعادة عميد الكلية الدكتور/ حمد بن عبدالله القميزي شكره إلى عمادة القبول والتسجيل على ما تقومه به من جهود واضحة وملموسة لنشر الوعى بين الطلاب خاصة فيما يتعلق بإجراءات القبول، والتسجيل، والتحويل، وحالات الحرمات وكيفية رفعها.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/02/1550777342

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ