الجمعة 26 أبريل 2024

دورة في كتابة السيرة الذاتية والمقابلات الشخصية بكلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر

دورة في كتابة السيرة الذاتية والمقابلات الشخصية بكلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر
نايف ال نايف

اختتمت يوم الثلاثاء الموافق 1440/6/14هـ دورة تدريبية بعنوان مهارات كتابة السيرة الذاتية واجتياز المقابلة الشخصية والتي نظمتها  بكلية الآداب والعلوم ممثلة بوحدة الخريجين بالكلية  وذلك بتوجيه من الدكتور د. عمر بن نوح المطيري وكيل الكلية  للشؤون التعليمية والأكاديمية ، قدمها الدكتور محمد الأبيض عضو هيئة التدريس بكلية التربية .

بدأت الدورة بكلمه الدكتور/ رضا سعيد مقبل مشرف وحدة الخريجين بالكلية أكد على حرص وحدة الخريجين على تنمية مهارات الطلاب والخريجين لزيادة تنافسيه الخريج في سوق العمل من خلال من الأنشطة والفعاليات بما يتوافق  مع رؤية المملكة وتوجيهات الجامعة.

 ثم قدم الدكتور / محمد حسن الأبيض الدورة التدريبية والذي تناول فيها عدداً من المحاور شملت تحديد المفاهيم الاساسية في كتابة السيرة الذاتية، وطرق إعداد السيرة الذاتية الاحترافية ، والأخطاء الشائعة في كتابة السيرة الذاتية و كيفية تفادي مثل هذه العثرات. إضافة إلى مفهوم المقابلة الشخصية وأنواعها، وإجراء المقابلات الشخصية، وكيفية الاستعداد والتهيئة النفسية قبل إجراء المقابلة الشخصية واثناء المقابلة ، وابرز الأسئلة الشائعة في المقابلات الشخصية .

وأفاد مُقدم الدورة الدكتور الأبيض أن الدورة التدريبية تسهم في تقديم  مفاتيح العمل الأولى للطلاب المقبلين على التخرج وتعرفهم بسبل التقديم للوظائف ومعرفة احتياجات سوق العمل ومجالات التوظيف، وتسهم في تجهزهم لسوق العمل.

وفي الختام أعرب الابيض بجزيل الشكر لعمادة الكلية ممثلة بوكيل الكلية   الدكتور د. عمر بن نوح المطيري  على  دعمه وتشجيعه إقامة مثل هذه البرامج والمبادرات بالكلية والتي تسهم في تدريب وتأهيل المقبلين على التخرج في الالتحاق بسوق العمل وتعزز المسؤولية المجتمعية لدى منسوبي وطلاب الكلية وتم تسجيل بيانات الحضور  لمنحهم شهادة حضور لدورة .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/02/1550729243

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ