الأربعاء 25 سبتمبر 2024

المعرض الأكاديمي لقسم التربية الخاصة بكلية التربية بوادي الدواسر

المعرض الأكاديمي لقسم التربية الخاصة بكلية التربية بوادي الدواسر
أميرة الشهراني

أقيم في يوم الخميس الموافق 25/5/1440 بكلية التربية بوادي الدواسر - قسم الطالبات – المعرض الأكاديمي لقسم التربية الخاصة تحت إشراف وكيلة القسم وأعضائه الفاضلات ووحدة النشاط اللامنهجي. وقد تنوع المعرض ما بين أهدافه وأركانه حيث كان يهدف الى إبراز مواهب الطالبات وتطورهم المعرفي والعلمي وقدرتهم على تطبيق النظريات العلمية المكتسبة خلال سنوات الدراسة وتشجيعهم على طلب العلم والتوفيق بين المعرفة ومتطلبات الحياة اليومية. وكذلك عرض أفكار وابتكارات الطالبات التي تُظهر قدراتهم الإبداعية في التفكير والنقد والعمل كفريق واحد.

وقد تميز المعرض بأركانه وأفكاره الإبداعية حيث انقسم الى:

-   ركن الخدمات استشارية والعمل الجماعي:

والذي تناول مفهوم فريق العمل وأهمية العمل التعاوني والجماعي.

-   ركن الموهوبين والمتفوقين:

حيث طُرح فيه طرق الكشف عن أنواع الذكاءات المتعددة وسمات الأشخاص الموهوبين وعرض نماذج للأشخاص المتفوقين في المملكة العربية السعودية.

-   ركن أخلاقيات المهنة:

وقد اعطى هذا الركن مفهوما أشمل وأعم من حيث الخصائص المهنية والتربوية والأخلاقية للمعلم والطالب المعلم.

-   ركن دراسة الحالة:

وقد تضمن هذا الركن المهارات التطبيقية العملية لأداة جمع المعلومات (دراسة الحالة) والخصائص التي يتمتع بها القائم بدراسة الحالة (الخصائص النفسية – والاجتماعية – والمهنية – والأخلاقية).

-   ركن الخدمات المساندة لذوي الاحتياجات الخاصة:

والذي توسع في طرحه لمجالات الخدمات المساندة (علاج طبيعي – علاج وظيفي – خدمات الصحة المدرسية) ودور أعضاء فريق الخدمات المساندة في خدمة ذي الاحتياجات الخاصة.

وقد تفاعل الجميع مع المعرض الذي تميز بالإبداع في عرض المادة العلمية وأهميتها في خدمة ومساندة المجتمع بجميع مجالاته كما سعدن طالباته وأعضائه القائمين عليه بهذا التميز وأبدين رغبتهن بأن يكون هذا المعرض دورياٍ خلال السنة لتتحقق الفائدة المرجوة منه بعد عون الله عز وجل.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/02/1549259196

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ