الاثنين 06 مايو 2024

(الملتقى الإداري والقيادي الأول) في كلية العلوم بالخرج

(الملتقى الإداري والقيادي الأول) في كلية العلوم بالخرج
نوره بن عفيصان

نظم مكتب شؤون الموظفات في كلية العلوم والدراسات الانسانية بالخرج (طالبات) بمسرح الكلية يوم الأحد الموافق ٢٤|٣|١٤٤٠هـ الملتقى الإداري والقيادي الأول تحت عنوان (إدارة التغيير ومتطلبات التطوير) ​وقد كان على شرف وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة بشرى بنت أحمد الحماد وبدعم وحضور وكيلة الكلية الدكتورة نوال عبد العزيز الفهيد.

حيث هدف الملتقى بالدرجة الأولى لنقل مستوى بيئة العمل من بيئة روتينية إلى بيئة خلاقة مبدعة ترفع مستوى مخرجات الجامعة وتواكب متطلبات رؤية ٢٠٣٠ عن طريق تعزيز دور الإداري وتوضيح دوره الفعّال في المؤسسة.

فقد بدأ الملتقى بكلمة من مديرة شؤون الموظفات ومنسقة الملتقى الأستاذة وفاء معيبد ساير الحربي تعرّف فيه بأهداف الملتقى ووفقراته وفريق العمل   الأستاذات (تهاني سعد الحمدان- داليا علي المسعود - ضياء شائع القوزي - أروى ناصر الدوسري).

ولتعزيز تلك الأهداف تم تنظيم عدة محاور لطرحها في الملتقى مع الدكتور لؤي بن معتصم السدمي (وكيل التطوير في عمادة التطوير والجودة واستاذ مساعد في كلية هندسة وعلوم الحاسب) والدكتورة فرح نزيه رضوان (استاذ مساعد بقسم الكيمياء ومدربة معتمدة في اتحاد المدرب العالمي).

حيث طرح د. لؤي دور وأهمية الٌإداري في المؤسسة، بالإضافة إلى تجاربه الشخصية وما واجهه من اساليب الإدارة المختلفة خلال مسيرته المهنية حتى وصوله الى مركزه الحالي وناقش ظاهرة وخطورة النظام المقلوب في الإدارة، والجدير بالذكر ان الدكتور استخدم طريقة مبتكرة للتفاعل مع الحضور حيث وضع استبانات على شكل باركود عرضها على الشاشة بحيث تنقل الحضور لصفحة الأسئلة بعد تصوير الباركود بالجوال ومعرفة النتائج بشكل فوري ومناقشتها مما زاد تفاعل الحضور مع المحاور.

 

بينما طرحت د. فرح نزيه رضوان موضوع بعنوان (المد والجزر في إدارة التغيير) تشرح فيه مفهوم التغيير ومراحله واستراتيجياته وأثره على بيئة العمل والتحديات المؤثرة عليه، وقد استخدمت الدكتورة الأنشطة التدريبية لإضفاء جو من المتعة والحماس بين الحضور.

 

وقد كان هناك حضور ومشاركة من جميع الإدارات النسائية في العمادات والكليات بجامعة الأمير سطام بالخرج.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/12/1543830541

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ