الثلاثاء 21 مايو 2019

دورة تدريبية بعنوان ( التعايش فطرة وشريعة ) بكلية الهندسة بوادي الدواسر

دورة تدريبية بعنوان ( التعايش فطرة وشريعة ) بكلية الهندسة بوادي الدواسر
نايف ال نايف

 

أقامت كلية الهندسة بمحافظة وادي الدواسر وبالتعاون مع وحدة التوعية الفكرية بالجامعة وفي إطار مشروع " نحو جامعة واعية 3" دورة تدريبية بعنوان ( التعايش فطرة وشريعة ) قدمها الدكتور/ حمد بن عبد الله القميزي ، أستاذ المناهج وطرق التدريس المشارك بالجامعة. بحضور وكيل الكلية للشؤون التعليمية والأكاديمية  الدكتور / عبد الله بن مبارك الهجاج  ، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب وذلك بمسرح كلية الهندسة .

وتطرق القميزي  لمحاور الدورة ومنها التعايش مطلب فطري ، تم خلالها تحديد مفهوم التعايش وأسسه وأنواعه وآثاره على الفرد والمجتمع ، والتعايش مطلب شرعي ، وفيه تم عرض الأدلة الشرعية على مشروعية التعايش ، والتعايش بين أفراد المجتمع الواحد، وفيه تم توضيح كيف يتم التعايش بين الأفراد وأهميته في تحقيق أمن الوطن وازدهاره.

الجدير بالذكر أن هذه الدورة تميزت بتفاعل الإيجابي بين المدرب والحضور البالغ عددهم (45) مشارك وتضمنت الدورة القيم والثوابت الشرعية والوطنية ، ليكون فرداً فعال في أمن الوطن واستقراره . والكفيلة بترسيخ فكر الوسطية السمحاء ، للطالب الجامعي وتحصينه ضد الأفكار والسلوكيات المنحرفة وذلك من خلال العديد من التفاعلات في الأنشطة الفكرية والعروض التدريبية والمشاركات الطلابية .

وفي ختام الدورة تقدم الدكتور/ عبد الله بن مبارك الهجاج وكيل الكلية للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور حمد بن عبد الله القميزي على تكبده مشاق السفر وتواجده في رحاب كلية الهندسة بوادي الدواسر لتوعية أبنائه الطلاب , ضمن إطار هذا المشروع الفكري المبارك  " نحو جامعة واعية3 " داعياً له بالتوفيق والنجاح في تحقيق الأهداف المرجوة في خلق مجتمع جامعي واعٍ قادر على مكافحة الأفكار المنحرفة ، كما قدّم له شهادة شكر وتقدير عرفاناً لجهوده المبذوله ، وأخذت بعد ذلك الصور التذكارية مع المشاركين بالدورة .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/11/1542634598

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ