الجمعة 10 مايو 2024

بنخبة من طلابها المتميزين ... جامعة الأمير سطام تشارك في ملتقى "سفراء الحوار بين الأديان"

بنخبة من طلابها المتميزين ... جامعة الأمير سطام تشارك في ملتقى "سفراء الحوار بين الأديان"
عمر العبدالله:

 

ترأس عميد شؤون الطلاب بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز الدكتور ثلاب بن عبدالله الشكرة وفد الجامعة المشارك في ملتقى "سفراء الحوار بين الأديان" والذي ينظمه الاتحاد العلمي للكشاف المسلم بالجمهورية التونسية خلال الفترة 2- 9 / 11 / 2018م.

حيث كان للوفد مشاركة متميزة ونوعية في ورش العمل والجلسات العلمية التي قدمت خلال أيام الملتقى من خلال مناقشة الوفود الأخرى في مواضيعها وطرح الأفكار والاقتراحات المناسبة ,  والتي تنوعت موضوعاتها بين الإسلام وحوار الحضارات وكذلك الأديان السماوية والسلام , والتنمية المجتمعية والبشرية كيف تصبح وسيلة لنشر السلام .

في اليوم الرابع من الملتقى أدار الدكتور ثلاب الشكرة ورشة العمل التي خصصها المنظمون للملتقى لإعداد دليل سفير الحوار بين الأديان والتي لاقت تفاعل كبير من كافة الوفود المشاركة من مختلف دول العالم , من حيث العصف الذهني لإعداد التعاريف المناسبة وكذلك الطرق والوسائل.

وتخلل برنامج الملتقى أيضاً زيارة لبعض المراكز البحثية مثل مركز الدراسات الإسلامية بالقيروان وكذلك المعهد العالي للخطابة والإرشاد الديني , و زيارة كبرى الجامعات التونسية مثل جامعة الزيتونة وجامعة المنار وإطلاع طلاب الجامعات السعودية على الأقسام التي تحتويها وآلية سير العملية التدريسية داخلها.

كما أستقبل سفير خادم الحرمين الشريفين بجمهورية التونسية الأستاذ محمد العلي بمقر السفارة بالعاصمة التونسية الجامعات المشاركة في الملتقى وبحضور الملحق الثقافي الدكتورمحمد التوم , حيث قدم سعادته شكره لأبنائه الطلاب لتمثيلهم المملكة العربية السعودية خير تمثيل والتي كان لها أصداء واسعة في مختلف أرجاء العالم العربي.

حيث أوضح الدكتور ثلاب الشكرة بأن المشاركة في هذا الملتقى بنخبة متميزة من طلاب الكليات والذي كان لهم الأثر الواضح في نجاحه وتمثيل جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز خير تمثيل , انطلاق من إيمان الجامعة بأهمية مشاركة طلابها  في المؤتمرات والملتقيات والمصاهرة الفكرية مع زملائهم الطلاب من مختلف جامعات العالم وتبادل الخبرات والثقافات, لما فيه تنمية لشخصية الطالب وتطوير لقدراته وصقلاً لمواهبه.  

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/11/1541745698

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ