الأحد 18 نوفمبر 2018

مسرحيتين شهيرتين باللغة الإنجليزية في كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالخرج (طالبات )

مسرحيتين شهيرتين باللغة الإنجليزية في كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالخرج (طالبات )
نوره بن عفيصان

أقام نادي المسرح التابع لقسم اللغة الإنجليزية بالكلية يوم الأربعاء الموافق 29/2/1440هـ المسرحية الشهيرة (عطيل) للكاتب العظيم ويليام شكسبير، وأيضًا مسرحية ثلاثة عشر لغزًا للكاتبة البريطانية أغاثا كريستي، حيث كانتا المسرحيتين بإشراف الدكتورة فوزية الهرشان وكيلة القسم وبإشراف الأستاذة نور فاطمة من تمثيل وإعداد طالبات القسم وكانت قائدتهم الطالبة وضحاء الموح، وقد تمت المسرحيتين في مسرح الكلية.

حيث اعتبرت مسرحية عطيل من ضمن أعمال ويليام شكسبير الدرامية الكبرى فقد كانت تمثل حالة فريدة من الحب والغيرة التي يواجهها الناس في كل المجتمعات ولكن لغة شكسبير الفائضة بالمشاعر أضافت على المسرحية بعدًا آخر، كما أن نهايتها المأساوية قد أسهمت في شهرتها حيث صور ويليام شكسبير الصراع بتفاصيله الصغيرة وجعل النهاية بإنتصار الشر وموت الخير على غير المتوقع.

وكان أبطال المسرحية أفراح الزهراني بدور عطيل الشريف، عائشة الشممري بدور ياقو المنافق، وضحاء الموح بدور الملازم كاسيو، وعد العيسى بدور الزوجة دزدمونة، نوف الصقر بدور مونتانو، أروى العتيبي بدور إيميليا، طيف العنزي بدور رودريغو، وكان من تقديم الطالبة هيا الحويطان والروائية غادة المحيسن.

وقد كانت مسرحية ثلاثة عشر لغزًا للكاتبة البريطانية أغاثا كريستي، وتدور أحداثها حول مجموعة من الأشخاص العالقين في بهو الفندق بسبب الأمطار الغزيرة في الخارج حيث يقومون بتبادل الألغاز الممتعة والشيقة لإمضاء وقتهم والاستمتاع به إلى أن يتوقف المطر خارجًا، المسرحية تحمل عددًا من الشخصيات المختلفة والمرحة وتملك طابعًا غامضًا وشيقًا.

 وكن ممثلات المسرحية: نوال القرني بدور المحامي باثريك، فاطمة علي بدور السيدة ماربل، أمجاد السبيعي بدور الرسامة جويس، نوره الضفيان بدور جين هيلر، نوال آل رشيد بدور الكاتب ريموند، العنود الدوسري بدور الشرطي هنري، أسماء الزهراني بدور الطبيب بيندر، وعد القحطاني بدور النادلة سالي.

وكان العرض للمسرحيتين ناجح جدًا وبحضور الدكتورة نوال الفهيد وكيلة الكلية وعدد كبير من الطالبات وأعضاء هيئة التدريس والإداريين.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/11/1541668749

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ