الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

ندوه بعنوان "النشر في المجلات العملية " في كلية العلوم والدراسات الانسانية بالسليل

ندوه بعنوان "النشر في المجلات العملية " في كلية العلوم والدراسات الانسانية بالسليل

تحت رعاية عميد الكلية الدكتور سلمان صاهود العتيبي أقيمت في كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالسليل ندوه بعنوان "النشر في المجلات العملية " قدمها الدكتور منصف بوعنان قيزاني.

تحدث الدكتور منصف معرفاً البحث العلمي بأنه  أسلوب تنظيمي في جمع وتوثيق المعلومات بعد تدوينها كملاحظات تحليلية موضوعية وتكون في أطر عملية ممنهجة ، تساعد الباحثين في التحقق من صحتها بالإضافة الي سهولة الاقباس منها للباحثين الجدد .

وسلط الضوء علي أهمية البحث العلمي في تقدم المجتمعات وازدهارها حيث تعد شرطاً اساسياً في النمو الاقتصادي وهذا يحتم علي دول ومجتمعات العالم المعاصر تقديم المزيد من الدعم للباحثين للوصول الي نتائج مهمة تخدم قضايا المجتمع.

كما تم تناولت الندوة  عدة نقاط منها تعريف المجلات العلمية المحكمة والتي تمثل دوريات علمية تنشر أبحاثا متخصصة في مجال محدد بعد أن تقوم بتحكيم هذه الأبحاث من قبل عدد من المتخصصين في نفس المجال. بالإضافة الى أهمية النشر في المجلات المحكمة حيث تمثل دليل للقيمة العلمية للمقال وتمكن الباحث من التواصل مع الباحثين العاملين في مجاله.

كما تم عرض بعض قواعد البيانات في تصنيف المجلات منها Web of Science، Scopus، SJR Scimago Journal Rank وكيفية تصنيفها للمجلات ودليل التحقق منها عن طريق بوابة المكتبة الرقمية السعودية.

واختتم اللقاء بشرح مفصل لهيكل الورقة البحثية وطريقة ارسالها الى المجلات المحكمة.

وفي نهاية الندوة استمع المشاركون في الندوة إلى مداخلات وتعليقات الجمهور الحاضر للندوة،

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/10/1540117297

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ