السبت 27 نوفمبر 2021

كيف تسوق لنفسك بأفكار إبداعية بكلية التربية بوادي الدواسر

كيف تسوق لنفسك بأفكار إبداعية بكلية التربية بوادي الدواسر
نايف ال نايف

أقامت كلية التربية بوادي الدواسر ورشة عمل بعنوان "  كيف تسوق لنفسك بأفكار إبداعية " قدمها الدكتور حسام محمود زكي الأستاذ المساعد بكلية التربية بوادي الدواسر.

تم خلال الورشة عرض  لمفهوم تسويق الذات وكيف يمكن تنفيذه على أرض الواقع وعرض المهارات العامة للتسويق كما تم بيان مهارات أخرى متصلة بالتسويق مثل مهارات: قبل التسويق وأثناء التسويق وبعد التسويق ، كما تم عرض فديو توضيحي لفكرة تسويق الذات ومناقشة الحضور في فكرته وما تم عرضه فيه من سلبيات وإيجابيات حتى تكون عملية التسويق إبداعية.

وقد أوضح الدكتور حسام  المهارات العامة في تسويق الذات والعمل على تطوير نفسك بالعلم والانضباط والمهارات اللازمة؛ ففاقد الشيء لا يعطيه. كما أشار إلى تميز النفس بعناصر قوة مختلفة عما يمتلكه الآخرون, خاصة من هم نفس تخصصك, شرط أن تكون العناصر مقدرة لدى من يحتاج خدماتك.
وبين الدكتور حسام أن الشخص لا يسوق نفسه لمن لا يريده , مع التأكيد بأنك في المكان المناسب في تسويق ذاتك . فلا تعرض نفسك على شخص لا يعرف قيمة التسويق وأنت محترف في التسويق.
كما تكلم الدكتور عن العديد من النقاط المهمة وهي  اعطاء  النفس قيمتها العادلة والطبيعية ، فأنت من تحدد قيمتك وليس الآخرون.
كما يجب أن تتحدث عن نفسك بحدود وباعتدال ، أظهر مقومات قوتك بدون مبالغة ، واترك فرصة لاستنباط جزء من قدراتك للآخرين ، و تذكر أن اسم الشخص علامة تجارية , فإن أصابها خدش أو شيء سلبي لا قدر الله قد يصعب إعادة الثقة بها ، وبسهوله تكسب ثقة الناس ، فإن قلت لهم الصدق حتى لو كان ما تقوله لا يخدمك, وقد يخدم منافسيك .

وضرب الدكتور حسام مثال كمن يأخذ بناء العلامة التجارية وقتا لبنائها كذلك بناء اسم الشخص ، فلا تستعجل النتائج فالثقة تحتاج وقتا.
 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/03/1519894938

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ