الخميس 16 مايو 2024

وحدة الخريجات بتربية الدلم تنظم ورشة ( التعريف باختبار كفايات المعلمات )

وحدة الخريجات بتربية الدلم تنظم ورشة ( التعريف باختبار كفايات المعلمات )
سهام المرضي

 نظمت وحدة الخريجات (التأهيل و التدريب) بالتعاون مع كلية إدارة الأعمال بالحوطة ورشة عمل بعنوان " اختبار كفايات المعلمات " من إعداد وتنفيذ د/ خالد العتيبي عميد كلية إدارة الأعمال والمستشار بالمركز الوطني للقياس والتقويم، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 10-3-1439هـ بقاعة الشبكات بالكلية .

   حضر الورشة مساعدة العميدة للشؤون التعليمية والأكاديمية د.سحر عبده، أ. نوره الشدي مشرفة وحدة الخريجات أ.غالية القحطاني عضو بوحدة الخريجات ، وعدد من منسوبات الكلية والخريجات والمتوقع تخرجهن من الطالبات، بالإضافة إلى حضور د.باسم خليل عضو هيئة التدريس بقسم الدراسات الإسلامية و عضو المجلس الاستشاري بالكلية .

الفئة المستهدفة في هذه الورشة الخريجات والمتوقع تخرجهن من طالبات الكلية وقد تضمنت  الورشة  عدة محاور مهمة منها : ماهية الاختبار -  أجزاء الاختبار -  كيفية الاستعداد للاختبار - أمثلة على اختبارات سابقة  .

   حيث أوضح د.خالد العتيبي في بداية الورشة أن اختبارات كفايات المعلمات تهدف إلى قياس مدي إلمام المتقدمة للتدريس للمعارف والمهارات اللازمة لمهنة التدريس، ويمثل الاختبار متطلب من متطلبات القبول لمهنة التدريس، واختبار كفايات المعلمات من الاختبارات التي يعدها مركز قياس بطلب من وزارة التعليم لاختيار الأفضل لهذه المهنة .

     ثم قدم عرض شامل عن اختبار كفايات المعلمات ،وأوضح د.خالد أن الهدف من هذه الاختبارات المساهمة في تجويد مخرجات برامج إعداد المعلمين والمعلمات. 

حيث دعا الخريجات  للاستفادة من الخدمات التي يقدمها موقع مركز قياس والفائدة العظيمة التي تعود على الخريجة؛ بحيث تمكنها الخدمات  من خوض الاختبارات بكل يسر وسهولة،  بعد ذلك تم عرض نماذج من الاختبارات لجميع التخصصات التعليمية بالإضافة إلى نماذج للاختبارات العامة التي تشمل جميع التخصصات، و الاستراتيجيات الحديثة المستخدمة في المركز الوطني للقياس والتقويم في كافة هذه التخصصات.

   ولقد حظيت الورشة بحضور مكثف ، حيث تفاعلن مع الورشة من خلال الإجابة على مجمل أسئلة الاختبارات المطروحة ، وفي نهاية الورشة تم الاستماع لمداخلاتهن والرد على أسئلتهن التي  تمحورت حول مركز قياس .

وفي الختام قدمت الكلية ممثلة في عميدتها د.مليحة القحطاني شكرها وتقديرها للدكتور خالد العتيبي ،على استجابته للدعوة وتفعيل الورشة بالكلية .  

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/11/1511938446

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ