الأربعاء 25 سبتمبر 2024

ورشة عمل (ضوابط تأليف مقررات الثقافة الإسلامية الجديدة بجامعة الأمير سطام) رشة عمل بمعهد الأمير عبدالرحمن بن ناصر للبحوث والخدمات الاستشارية

ورشة عمل (ضوابط تأليف مقررات الثقافة الإسلامية الجديدة بجامعة الأمير سطام) رشة عمل بمعهد الأمير عبدالرحمن بن ناصر للبحوث والخدمات الاستشارية
ذعار القحطاني

نظم معهد الأمير عبدالرحمن بن ناصر للبحوث والخدمات الاستشارية ورشة عمل تحت عنوان (ضوابط تأليف مقررات الثقافة الإسلامية الجديدة) قدمها الدكتور عبدالله الناصر الأستاذ بجامعة الملك سعود، يوم الأربعاء 15/7/1438هـ بكلية التربية بالخرج، وحضرها الدكتور مبارك بن عبيد الحربي عميد المعهد وأعضاء هيئة التدريس بقسم الدراسات الإسلامية المشاركون في المشروع.

تناول الدكتور الناصر في الورشة الضوابط والمحددات التي ينبغي على المشارك في تأليف مقررات الثقافة الإسلامية أن يتبعها، ويلتزم بها في أثناء كتابته، وركز د. الناصر على ضرورة الالتفات إلى أن هذه المقررات توضع لطلاب غير متخصصين في العلوم الشرعية، مما يوجب تقديم محتوى سهل وقريب للفهم والاستيعاب دون إطالة ولا تقصير.

كما أكد على ضرورة مراعاة القضايا المعاصرة وما تمر به مجتمعاتنا في هذه المرحلة الدقيقة المليئة بالمتغيرات والحوادث، مع ربط المعلومات المقدمة بالواقع والتاريخ. وضرورة أن تكون منتقاة بعناية ويقدم الأهم منها على المهم.

وفي نهاية الورشة أشار د. الناصر إلى أن هذه المقررات لها من الأهمية والأثر ما يوجب العناية بها ومراجعتها بشكل دوري لتواكب الواقع.

وفي الختام شكر الدكتور مبارك الحربي الدكتورعبدالله الناصر والحضور من أعضاء القسم، وتمنى للجميع التوفيق و والسداد.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/04/1492250188

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ