الأربعاء 25 سبتمبر 2024

دورة "استخدام المكتبة الرقمية وقواعد البيانات" بكلية التربية بالدلم

دورة "استخدام المكتبة الرقمية وقواعد البيانات" بكلية التربية بالدلم
سارة الدوسري

نظمت عمادة شؤون المكتبات بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بالتعاون مع كلية التربية بالدلم  دورة تدريبية بعنوان ( استخدام المكتبة الرقمية وقواعد المعلومات الإلكترونية ) قدمتها كلاً من أ. حنان الربيع ، أ. مشاعل العتيبي ، يوم الأربعاء الموافق 1/7/1438هـ الساعة العاشرة صباحاً  بمعمل الحاسب الآلي ب (9-3) الدورالأول بالكلية .

 الفئة المستهدفة أعضاء هيئة التدريس والطالبات  ، حيث تهدف الدورة إلى التعريف بالمكتبة الرقمية وقواعد المعلومات الرقمية – التعرف على أهم وسائل الوصول لمحتويات المكتبة الرقمية ومنها الشبكات الحاسوبية ، بحيث أن المستخدم للمكتبة الرقمية لا يحتاج الانتقال إلى المكتبة، فالوصول إليها متاح من جميع أنحاء العالم طالما هناك أتصال بالإنترنت.

كما تم من خلال الدورة التعرف على مصادر المعلومات الإلكترونية ، والمتمثلة في الكتب الالكترونية وقواعد البيانات العالمية ، حيث تم  شرح طريقة استخدام العديد من قواعد البيانات داخل المكتبة الرقمية ، تلها عرض مقدمة نظرية عن أساليب البحث فى المكتبة الرقمية وكيفية استخدام أدوات إعداد المصادر والمراجع ، واستخدام أدلة البحث العامة والمتخصصة وأدوات البحث وكذلك استخدام قواعد البيانات الإلكترونية .

 

 

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/04/1491727670

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ