الأربعاء 25 سبتمبر 2024

( نحو مستقبل أفضل ) برنامج إرشادي بكلية التربية بالدلم

( نحو مستقبل أفضل ) برنامج إرشادي بكلية التربية بالدلم
سارة الدوسري

نظمت وحدة الإرشاد الأكاديمي بالتعاون مع قسم العلوم التربوية برنامج إرشادي بعنوان" نحو مستقبل أفضل"  تحت إشراف أ. حسناء العتيبي ،يوم الأربعاء الموافق 1/7/1438، من الساعة 9:30 صباحاً إلى 12ظهراً ، على مسرح الكلية .

الفئة المستهدفة الطالبات ،حيث يهدف البرنامج إلى مساعدة الطالبات على التعرف على أسباب التعثر الدراسي وعلاجه - تعريف الطالبات باللوائح والأنظمة بالجامعة - تعريف الطالبات على دور البحث العلمي في تطوير الذات- مساعدة الطالبات على التعرف على أهمية العمل التطوعي- توعية الطالبات بأهمية التخطيط الجيد في إدارة الوقت .

بحضور مساعدة العميدة للشؤون التعليمية الأكاديمية د.سحر عبده ، وعدد من رئيسات الوحدات والأقسام التعليمية ، وأعضاء هيئة التدريس والطالبات.

 وقد اشتمل البرنامج على عدة محاور من أهمها :  ورشة عمل بعنوان ( التعثر الدراسي وأسبابه وعلاجه ) قدمتها الأستاذة / أمل الجمعان رئيسة قسم التدريب التربوي بالخرج. وبعد ذلك قدمت الدكتورة سحر عبده " مساعدة العميدة للشؤون التعليمية والأكاديمية" شرح مجمل للائحة الدراسة والاختبارات ودور المرشدات الأكاديميات في التغلب على المشكلات التعليمية والأكاديمية، كما اشتمل البرنامج على عرض تقديمي لأهمية البحث العلمي في تطوير الذات من تقديم الدكتورة منى طه ، وفي ختام البرنامج تطرقت الدكتورة/ ماريا حسين لأهمية العمل التطوعي في حياة الطالبة. كما احتوى البرنامج على أركان توعوية وإرشادية ومشهد تمثيلي للطالبات عن أهمية التخطيط الجيد وإدارة الوقت.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/04/1491724345

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ