الأربعاء 25 سبتمبر 2024

ندوة "بعنوان متلازمة داون " بعمادة السنة التحضيرية (طالبات)

ندوة "بعنوان متلازمة داون " بعمادة السنة التحضيرية (طالبات)
نوف الجعيدي

نظم نادي العلوم الأساسية بعمادة السنة التحضيرية /طالبات يوم الثلاثاء الموافق 22/6/1438هـ  ندوة بعنوان متلازمة داون بحضور وكيلة عمادة السنة التحضيرية للشؤون الأكاديمية والتعليمية الدكتورة أمل بنت صالح الشمراني وتحت إشراف كلاً من: أ. بسمة معتصم و أ. سهاد الهويدي وأ. بسمات علي. كما حضر الفعالية العديد من الطالبات ومنسوبات الكلية.

 

وتضمنت فعاليات الندوة قيام طالبات نادي العلوم الأساسية بعرض توضيحي شمل تعريفاً عاماً لمفهوم المرض وأسبابه وأعراض الإصابة به وطرق الفحص .

 

كما تضمنت الندوة توزيع بروشورات ومطويات على الحضور تحتوي على معلومات عن أهم الصفات الظاهرية للأشخاص المصابين بهذا المرض وشرح مبسط عن المهارات الحركية الكبيرة والدقيقة التي يستطيع أن يقوم بها أطفال متلازمة داون وأيضاً عرض بعض الخصائص التعليمية الخاصة بهم، ومن ثم بعض الارشادات اللازمة لتعليم وتدريب أطفال متلازمة داون وكيفية التعامل مع الأطفال المصابين بهذا المرض لتقديم الرعاية والدعم الكافي لهم والتي على إثرها لاقت إعجاب واستحسان الحضور.

 

واختتم اللقاء بكلمة من الأستاذتين  بسمة معتصم و سهاد الهويدي شكرتا الحضور ووجهتا كلمة تشجيعية للطالبات المشاركات فى تنظيم الفعالية وعلى مجهودهن اللافت.

 

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/03/1490175725

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ