الأربعاء 25 سبتمبر 2024

فريق عمادة التطوير والجودة يزور كليات الجامعة في محافظة الأفلاج

فريق عمادة التطوير والجودة يزور كليات الجامعة في محافظة الأفلاج

في إطار خطتها لدعم ومتابعة أنظمة ضمان الجودة في كليات الجامعة؛ قام وفد من عمادة التطوير والجودة برئاسة الدكتور/ فهد بن سعد السهلي عميد التطوير والجودة ويضم كلا من الدكتور حسن الذروي وكيل العمادة و الدكتور عيد رجب أبو العز والدكتور جلال الأشعري والدكتور السيد سليم مستشاري العمادة  بزيارة لكليات الجامعة في محافظة الأفلاج للوقوف على استيفاء البرامج لنماذج ومتطلبات التطوير والجودة.

بدأت الزيارة في تمام الساعة العاشرة صباحا يوم الأحد الموافق 13/6/1438هـ  ، حيث كان في استقبال الوفد الدكتور /مسفر بن محماس الكبيري المشرف العام على كليات الأفلاج والأستاذ الدكتور /محمود محمد سليم صالح مساعد العميد للتطوير والجودة والأستاذ/عبدالرحمن بن عبدالله الزنان مساعد العميد للشؤون التعليمية بكلية المجتمع.

وقد أطلع الدكتور فهد السهلي سعادة المشرف على كليات الأفلاج على الخطوط العريضة للمهمة التي تستهدف زيارة الأقسام الأكاديمية للوقوف على مستوى الأداء العام وآليات التعامل مع الدراسة الذاتية للبرامج، إضافة لمستندات الجودة وآليات تطبيقها والتعامل معها، وكيفية الاستفادة من الاستبيانات الدورية ومعالجة الخلل في العملية التعليمية بروح المبادرة والمسئولية.

وقد قام الوفد بعمل لقاءات مع ممثلي الأقسام الأكاديمية والمتمثلة في أقسام إدارة الأعمال ، اللغة الإنجليزية ، الحاسب الآلي ، والرياضيات، حيث اطلع الفريق  علي أهم الإنجازات والأنشطة والملفات وتم مناقشة ومراجعة ملفات الجودة مثل مؤشرات الأداء والأدلة وقاعدة البيانات  والاستبيانات والتقرير السنوي للكلية. ثم قام الفريق بعمل جولة تفقدية للقاعات التدريسية ومكتبة الفرع ومركز بيع الكتاب الجامعي الذي تم افتتاحه لأول مرة بأقسام الطلاب هذا الفصل ثم اجتمع الفريق ببعض الطلاب والاستماع لملاحظاتهم فيما يخص جودة العملية التعليمية والخدمات المقدمة إليهم.

كما تضمنت فعاليات الزيارة إقامة ورشة عمل عن توصيف البرامج والمقررات وكيفية تعبئة نماذج هيئة التعليم الجديدة 2015 .

كما زار فريق من العمادة شطر الطالبات وكان في استقبالهم مساعدة العميد للشؤون الطلابية د. فريدة عقيلي و مساعدة العميد للتطوير والجودة د. مي مصطفى. وقام الفريق بعمل لقاءات مع ممثلات الأقسام الأكاديمية والمتمثلة في أقسام الدراسات الإنسانية ، اللغة العربية  ، اللغة الإنجليزية ، الحاسب الآلي ، والرياضيات، وبعدها قُدِمت ورشة عمل لمنسقات الجودة و أعضاء هيئة التدريس عن تقارير البرامج و المقررات على نماذج هيئة التعليم الجديدة 2015.

وفي نهاية الزيارة شكر الدكتور فهد السهلي المشرف على كليات الأفلاج ومنسوبي الفرع على كرم الضيافة وحسن الاستقبال.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/03/1489468352

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ