الأربعاء 25 سبتمبر 2024

ضمن البرنامج التدريبي الأول مهاراتي سر نجاحي اختتام دورة ( فنون العرض والتقديم )

ضمن البرنامج التدريبي الأول مهاراتي سر نجاحي اختتام دورة ( فنون العرض والتقديم )
نايف ال نايف

أقامت وكالة عمادة شؤون الطلاب بالفروع ممثلة بوحدة الأنشطة الثقافية والاجتماعية بالتعاون مع كلية الهندسة ضمن البرنامج التدريبي الأول مهاراتي سر نجاحي   دورة ( فنون العرض والتقديم ) وذلك لطلاب الكليات والمدارس  في محافظة وادي الدواسر ، قدمها الدكتور أُبي يونس طه .  وهدفت هذه الدورة إلى تنمية مهارات المشاركين باستخدام أساليب وفنون التحدث والعرض والتقديم وطرق جذب انتباه المستمعين والتأثير فيهم.
وتطرق طه  في هذه الدورة إلى كيفية التعرف إلى مفاهيم فن الإلقاء الحديثة ومواصفات المتحدث المتميز وسبل تنمية الثقة في الذات والقدرة على مواجهة المخاوف المقيدة والقلق من أجل تحقيق الانسجام مع الجمهور وخلق قاعدة توافق مع الشخصيات المختلفة عن طريق امتلاك المهارات العملية المختلفة كالتحكم في نبرات الصوت وإيماءات الجسد وإتقان الروابط المسرحية الفعالة.
وقام المشاركون في نهاية الدورة بعمل وتقديم عرض تقديمي طبقوا من خلاله المحاور التي تطرقت لها الدورة من التخطيط للعرض واختيار موضوعه ومهارات التقديم والتغلب على رهاب الإلقاء وتجنب عدم التركيز أثناء العرض ، إلى جانب إدارة الوقت خلال التقديم والتركيز على اللغة الحركية والتعامل مع المواقف الصعبة .
الجدير بالذكر أن وحدة الأنشطة الطلابية تهدف من خلال هذه الدورات الطلابية إلى صقل مواهب الطلاب وذلك ضمن خطط وبرامج نوعية مستمرة تضمن لهم الأرتقاء بقدارتهم للوصول لأفضل مستوى من الاداء والفعالية .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2017/03/1488971709

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ