الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

كلية التربية بالدلم تحتفل باليوم العالمي للغة العربية

كلية التربية بالدلم تحتفل باليوم العالمي للغة العربية
سارة الدوسري

أقام قسم اللغة العربية بالتعاون مع وحدة العمل الطلابي احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية تحت إشراف د.شريفة آل طالب ، أ.أمل الموسى ،يوم الأحد الموافق 19/3/1438هـ  الساعة 11صباحاً على مسرح الكلية .

هذا ويأتي الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية في 18 كانون الأول / ديسمبر من كل سنة، وهو اليوم الذي أصدرت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارها رقم 3190 في ديسمبر عام 1973م، والذي يقر بموجبه إدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة.  

حضر الاحتفال عميدة الكلية د.مليحة القحطاني ، ووكيلاتها ، وعدد من رئيسات الأقسام والوحدات  وأعضاء هيئة التدريس والهيئة الإدارية والطالبات .

الفئة المستهدفة جميع منسوبات الكلية ، حيث يهدف الحفل إلى تعزيز قيمة ومكانة اللغة العربية في النفوس ، وإظهار العناية بها وتقدير علمائها والقائمين عليها ،وتكريم الطالبات المنتسبات للقسم في يوم اللغة العالمي .

وقد قدمت الطالبات خلال الاحتفال عدداً من الفقرات الفنية والإبداعات الشعرية والمسابقات اللغوية والأدبية التي عكست جوانب من عظمة اللغة العربية بوصفها رمزاً للهوية ووعاءً للمدونة الفكرية والعلمية والإبداعية العربية منذ أعماق التاريخ.

حيث تضمن برنامج الاحتفال عرض تقديمي عن اللغة العربية ، بعدها  افتتاح  الحفل بآيات من القرآن الكريم تلتها الطالبة فتحية شويعي، ثم كلمة بعنوان (الاحتفال باللغة العربية ؛متى ولماذا؟ ) ألقتها الطالبة حنان العتيبي ، تلها ( قامة وقصيدة) للدكتورة  الزلال علي ، ثم (حكاية فخر ) قدمتها الطالبة  نوره العسكر .

وقد تم عقد (لقاء خاص مع رئيسة القسم د.كريمة كربيه ) أجرت اللقاء أ.أريج العتيبي ، ثم وقفة مع قصيدة (إبحار في أعماق الفصحى ) للشاعر عبدالرحمن العشماوي.

بعدها تم عقد مسابقة العروض بين طالبات قسم اللغة العربية من إعداد د.آمنة الرماضنة ، تلى ذلك عرض  (مسرحية عصور الأدب العربي ) قدمتها طالبات قسم اللغة العربية.

 وفي ختام الحفل  شكرت د.شريفة آل طالب مشرفة الأنشطة بالقسم جميع من شارك وساهم في نجاح هذا الاحتفال ، وأشادت بجهود الأعضاء و الطالبات وحماسهم الكبير في تكريم لغتهم العظيمة، كما استعرضت في كلمتها عدداً من الأسباب التي ساعدت على نجاح الاحتفال وتميزه، بعدها تم توزيع شهادات الشكر والتقدير للطالبات المشاركات في فعاليات وأنشطة القسم .

 

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2016/12/1482211014

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ