الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

اليوم العالمي للغة العربية بكلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر

اليوم العالمي للغة العربية بكلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر
نايف ال نايف
بتوجيه عميد كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر إحتفل  قسم اللغة العربية بكلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر باليوم العالمي للغة العربية و الذي يقام في الثامن عشر من شهر ديسمبر من كل عام ، وذلك على مسرح الكلية وقد شارك في الاحتفالية أساتذة القسم وشعرائه وطلابه ، فقد ألقى د. سلامة العمري الأستاذ المشارك بالقسم كلمة عن قيمة اللغة العربية وجمالها وسحرها ، وأتبعه الأستاذ راجس الخضاري الشاعر المتوهج و المحاضر بالقسم بقصيدة شعرية بهذه المناسبة ، ثم كلمة الطلاب التي ألقاها أحد طلاب القسم الطالب / عذبي الشمري . وقد أدار الاحتفالية د. علي عبداللطيف رئيس القسم ، والذي ركز في تقديمه على الاعتزاز باللغة العربية والافتخار بها ، حيث شرفها الله تعالى بأن زادها شرفا وبيانا، وأنزل بحروفها الذكر قرآنا ، كما دعا إلى التمسك بها كتابة وتحدثا ، لأن حبها من الدين كما يقول الإمام الثعالبي في كتابه " فقه اللغة وسرُّ العربية" :
«إنّ مَن أحَبَّ اللهَ أحبَّ رسولهُ، ومن أحبَّ النّبي أحَبَّ العَربَ، ومَن أحبَّ العربَ أحبَّ اللُّغة العربيّةَ التي بها نزلَ أفضلَ الكُتبِ على أفضلَ العجمِ والعربِ، ومَن أحبَّ العربيّةَ عُنيَ بها وثابرَ عليها، وصرفَ هِمَّتهُ إليها».
ثم كان خاتمة الاحتفالية تقديم الشكر لجميع الحضور؛ وذلك لحرصهم على المشاركة في تكريم اللغة العربية في يومها – وإن كان تكريمها ينبغي أن يكون طوال الدهر  لا في يوم واحد فقط - .
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2016/12/1482129414

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ