الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

ندوة تحت عنوان (الشائعات والأمن المجتمعي) بكلية التربية بوادي الدواسر

ندوة تحت عنوان (الشائعات والأمن المجتمعي) بكلية التربية بوادي الدواسر
نايف ال نايف

بتوجيهات  عميد كلية التربية بوادي الدواسر د. ناصر بن محمد العشوان أقامت كلية التربية ندوة تحت عنوان ” ح ش ن والأمن المجتمعي ” وتناولت الندوة موضوعات الحرب النفسية والشائعات بأنواعها وأضررها وكيفية مواجهتها من المنظور النفسي والديني ، وذلك ضمن فعاليات وكالة التطوير والجودة بالكلية، قدمها كل من : د. حسام محمود زكي أستاذ مساعد – قسم التربية الخاصة ، د. محمد بها النور - قسم الدراسات الإسلامية ، و د.محمد حسن الأبيض  – قسم التربية الخاصة منسق وحدة التطويربالكلية .

وحضر الندوة عدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب  ، تم خلالها تقديم وصفا دقيق للحرب النفسية والشائعات بأنواعها وطرق إنتقالها وكيفية محاربتها والحد من إنتشارها في المجتمع وضرورة تحصين افراده ضدها .
وتحدث المشاركين  بالندوة على أن المؤسسات التربوية لابد أن تقوم بدورها في توعية الطلبة لمواجهة الشائعات والتحقق من الاخبار بالدليل والبرهان لكي لا تؤثر على زعزعة الأمن والثقة بين أفراد المجتمع والدولة ، أما الحرب النفسية فهي حرب بدون سلاح تستخدم الكلمة والفكرة وتستهدف عقول الناس وتحطمهم معنوياً عن طريق أساليب متعددة كالشائعات والدعاية السياسية و الإرهاب والطائفية وهي أخطر من الحرب القتالية ، في حين أكدوا على زيادة التحصين النفسي والديني لابناءنا ورفع الروح المعنوية بتعزيز قوة الإيمان بالله والثبات على القيم والمبادئ والولاء للوطن .
وقد تم النقاش على عدد من الأسئلة والإستفسارات التى طرحها  المشاركين والحضور والتى ساهمت في إثراء الموضوع ، وفي إختتام الندوة قدم مشرف وحدة التطوير بالكلية د. محمد الأبيض شكره للمشاركين في الندوه والحاضرين ولعميد الكلية وذلك على ما يولونه من إهتمام ودعم البرامج والفعاليات التي تدفع بالكلية نحو التقدم والرقي .
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2016/12/1480932769

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ