الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

الدكتور مسفر الكبيري يلتقي أعضاء المجلس الطلابي بكليات الأفلاج

الدكتور مسفر الكبيري يلتقي أعضاء المجلس الطلابي بكليات الأفلاج
حسن الجنيب
في سلسلة اجتماعاته بركائز العملية التعليمية بهدف الارتقاء بجودة المخرجات، التقى سعادة المشرف على كليات جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز في محافظة الأفلاج الدكتور مسفر بن محماس الكبيري ممثلي طلاب الأقسام الأكاديمية، حيث استهل سعادته اللقاء بالترحيب والثناء على الدور الذي يقوم به الطلاب داخل وخارج الكلية، مؤكدا على أنه لا توجد حواجز بين العمادة والطلاب، مشيرا إلى أنه سوف تكون هناك لقاءات دورية لحل المشكلات الأكاديمية التي تواجه الطلاب.
كما ناقش سعادته مع ممثلي الطلاب معوقات العملية التعليمية، وأسباب عزوف الطلاب عن الأنشطة الطلابية. وحث الطلاب على الاهتمام بالتحصيل العلمي، والإلمام بمتطلبات الحصول على وظيفة بعد التخرج، ومنها اجتياز اختبارات الكفاية. كما وجه سعادته الطلاب إلى الحرص على اقتناء مكتبة معرفية شخصية تضم أهم الكتب والمراجع العلمية في مجال التخصص.
كما استمع سعادة المشرف لآراء الطلاب في العملية التعليمية، وكان من أبرزها قلة الكتب والمراجع العلمية، وخاصة في مجال الحاسب الآلي والرياضيات. كما استمع إلى شكوى طلاب اللغة الإنجليزية من قلة المعامل بالقسم. 
وقد اقترح الطلاب إنشاء ناد لكل قسم يدعم طلاب القسم بالأنشطة الترفيهية، والمواد الإثرائية التخصصية. كما طالبوا بإنشاء ناد عام لكليات الجامعة للأنشطة الترفيهية.
  وفي نهاية اللقاء وعد سعادته بحل كل المشكلات التي طرحت في هذا اللقاء، كما أكد أن الهدف من مثل هذه اللقاءات هو إعداد الطالب أكاديميًا وقياديًا، حتى يكونوا صوت الطالب المسموع لدى العمادة.
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2016/12/1480659092

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ