الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

عمادة السنة التحضيرية / طالبات تنظم ندوه بعنوان " التعلم باللعب "

عمادة السنة التحضيرية / طالبات تنظم ندوه بعنوان " التعلم باللعب "
نوف الجعيدي

نظمت عمادة السنة التحضيرية /طالبات ندوة لطالبات ومنسوبات العمادة  تحت إشراف وكيلة العمادة الدكتورة أمل صالح الشمراني وبحضور وكيلات الأقسام، وكانت الندوة بعنوان  "التعلم باللعب"   بإشراف كلاً من أ/ سهاد الهويدي (مشرفة نادي العلوم الأساسية) وجميع أستاذات مادة الفيزياء حيث يعتبر هذا النشاط أحد فعاليات أسبوع العلوم، كما حضر الفعالية العديد من منسوبات الكلية وكذلك الطالبات.

وتضمنت فعاليات الندوة  قيام طالبات نادي العلوم الأساسية بعرضٍ توضيحيِّ شمل تعريفاً عاماً لمفهوم التعلم باللعب وأهدافه وأهم إيجابياته في تعزيز ترسيخ المعلومات في ذهن الطالب وسهولة التعامل مع المعلومات بالإضافة إلى عامل المتعة الذي تضيفه هذه الطريقة لتسهيل عملية تلقي الطالب للمعلومات.

و تضمنت الندوة توزيع بروشوراتٍ ومطوياتٍ على الحضور تحتوي على معلوماتٍ عن أهم إيجابيات أسلوب التعلم باللعب. وقامت الطالبات بعرض ألعابٍ تربويةٍ مختلفةٍ، كما ساهمنَ في صنعِ بعضِ الألعاب التربوية بأنفسهن والتي على إثرها لاقت إعجاب واستحسان الحضور.

اختتم اللقاء بكلمة من الأستاذة سهاد الهويدي بينت فيها أهمية التنويع في استراتيجيات وطرق التدريس واتباع أحدثها لكسر روتين الملل بهدف إيصال المعلومة إلى الطالب بالشكل الصحيح والسهل.

كما شكرت الأستاذة سهاد الهويدي الحضور ووجهت كلمة تشجيعية للطالبات المشاركات فى تنظيم الفعالية وعلى مجهودهن اللافت.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2016/11/1480413306

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ