الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

ندوة بعنوان "ثقافات و دول " بعمادة السنة التحضيرية /طالبات

ندوة بعنوان "ثقافات و دول " بعمادة السنة التحضيرية /طالبات
نوف الجعيدي

نظمت عمادة السنة التحضيرية/طالبات يوم الأربعاء الموافق 23/2/1438هـ  ندوة لطالبات ومنسوبات العمادة بأشراف وكيلة العمادة الدكتورة أمل الشمراني وبحضور وكيلات الأقسام ، وكانت الندوة بعنوان  "ثقافات ودول"  تحت اشراف كلاً من أ/ اقبال أحمد (محاضر) وأ. سهاد الهويدي ( مشرفة نادي العلوم الأساسية) حيث يعتبر هذا النشاط أحد فعاليات أسبوع العلوم، كما حضر الفعالية العديد من منسوبات الكلية وكذلك الطالبات.

 

وتضمنت فعاليات الندوة قيام طالبات نادي العلوم الأساسية بعرضٍ توضيحيِّ شمل تنمية وتعزيز المعرفة لدى الطالبات بالتنوع الثقافي والحضاري بين مختلف دول العالم. ولهذا الوجود البشري الكبير المتنوع في أعراقه، وألوانه، ولغاته وثقافاته، يرجع إلى أصل واحد، كما يؤكد على ذلك القرآن الكريم، وكما تؤكد كل النظريات العلمية و قوله تعالى:( ).

 

كما تضمنت الندوة توزيع بروشوراتٍ ومطوياتٍ على الحضور تحتوي على معلوماتٍ عن أهم عادات وثقافات الشعوب. وقامت الطالبات بعرض ركن لبعض عادات وثقافات الدول والتي على إثرها لاقت إعجاب واستحسان الحضور.

 

اختتم اللقاء بكلمة من الأستاذة اقبال أحمد بينت فيها أن استمرار التناسل البشري أدى إلى انتشار أبناء أدم في أنحاء مختلفة من الأرض، هذا الانتشار جعل كل مجموعة من أبناء البشر تعيش ضمن بيئة قد تختلف عن البيئة الأخرى، وهذا الاختلاف البيئي، والجغرافي، انعكس أيضًا على حياة الناس ماديًا وثقافيًا، وبالتالي على أوضاعهم البيئية والاقتصادية التي أدت إلى اختلاف ثقافاتهم، وبمرور الوقت أصبحت البشرية تنقسم إلى قبائل وإلى عشائر، وإلى شعوب إلا أن هذا التنوع لا ينفي الأصل الواحد.

 

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2016/11/1480397247

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ