الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

الأندية الطلابية في كليات البنات بالجامعة في تزايد مستمرّ..

الأندية الطلابية في كليات البنات بالجامعة في تزايد مستمرّ..
فاطمة الغرير

انطلاقًا من حرص قسم الطالبات بعمادة شؤون الطلاب على إيجاد برامج هادفة ومتنوعة ورافدة للبرامج والأنشطة الثقافية والاجتماعية بالقسم، ولتحقيق رسالة الجامعة في تطوير وتنمية مهارات الطالبات ومواهبهن، ولاستثمار أوقات الفراغ لديهن في كل ما هو مفيد.

بدأت وحدة العمل الطلابي لهذا العام 1437-1438هـ ممثلة بفرع الأندية الطلابية بالعمادة بإعداد استطلاع وحصر كامل ودراسة مفصلة لكلّ الأندية التي أنشئت قبل ظهور لأئحة تأسيس الأندية الطلابية في جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز ، والتي أعدها قسم الطالبات في مطلع العام 1435-1436هـ حيث صيغت خطة تميزت بالمرونة التامة والدقة المتناهية، تضمنت إعادة التأسيس طبقًا للائحة، مع استمرار الأندية الطلابية بالكليات بتنفيذ برامجها بالشكل المطلوب في أثناء عملية إجراء الاستطلاع.

وقد ذكرت وكيلة عمادة شؤون الطلاب الدكتورة دلال المطرفي في تصريح لها أن عدد الكليات التي اعتمدت الأندية الطلابية فيها لهذا العام 1437-1438هـ قد بلغت 12 كلية، وعدد النوادي المعتمدة (48) ناديًا، تعمل تحت مظلة عمادة شؤون الطلاب وبإشرافها وبمتابعة دائمة لفعالياتها وأنشطتها في جميع الكليات. وكان من برامجها وفعالياتها عقد دورات وندوات وورش عمل وعدد من البرامج العلمية والتطوعية والإبداعية والفنية.

والجدير بالذكر أن دور وحدة الأندية الطلابية بالعمادة لم يقتصر على المتابعة والإشراف على أندية الكليات، بل أعدّت ورشة عمل تدريبية للطالبات بعنوان: (مهارات النجاح في إدارة الأندية الطلابية) من أجل تنمية واكتساب المهارات الإدارية للأندية الطلابية.

وتفعيلًا للتطوير والمشاركة فقد دأبت الوحدة أيضًا على استطلاع رأي الطالبات حول الأندية وتطويرها والارتقاء بها. ويشهد هذا العام 1437/ 1438هـ تزايدًا ملحوظاً في مدخلات الأندية الطلابية ومخرجاتها.

ويعكس ذلك القبول والحضور المتزايد من الطالبات والمجتمع المحلي للأندية الطلابية ؛ مما يؤكد نجاحها وسلامة تأسيسها ولله الحمد، والدعم المستمر الذي توليه لها عمادة شؤون الطلاب، من خلال العمل على متابعتها وتطويرها لخدمة الطالبات والمجتمع المحلي، وبما يتناغم مع رؤية المملكة 2030، الساعية إلى خدمة المجتمع الطلابي، وتفعيل أدوارها داخل أروقة الجامعة وخارجها .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2016/11/1479706341

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ