الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

عمادة شؤون الطلاب تقيم حلقة نقاش عن وسائل التواصل الاجتماعي

عمادة شؤون الطلاب تقيم حلقة نقاش عن وسائل التواصل الاجتماعي
عمر العبدالله:

أقامت عمادة شؤون الطلاب ممثلة في قسم الأنشطة الثقافية والاجتماعية حلقة نقاش طلابية بعنوان (وسائل التواصل الاجتماعي إلى أين) وذلك ضمن البرامج والأنشطة الثقافية والاجتماعية للعمادة، حيث أقيمت في مسرح مبنى كلية العلوم الطبية التطبيقية، يوم الثلاثاء الموافق 8/2/1438هـ، الساعة 11.00 صباحاً، حضر الحلقة عدد من أعضاء هيئة التدريس و الطلاب.

افتتح اللقاء المشرف على الأنشطة الثقافية والاجتماعية بالعمادة الدكتور/ عمر بن محمد دين، مرحباً بجميع الحضور، كما أشار إلى أهمية إقامة مثل هذه الحلقات واللقاءات والندوات لمعالجة بعض القضايا الحساسة في المجتمع، وذلك بالنقاش والتحاور مع بعض الفئات الثقافية للخروج بمقترحات وتوصيات تخدم الموضوع وتعالجه.

بعدها ألقى الدكتور/ ثلاب بن عبدالله الشكرة، وكيل عمادة شؤون الطلاب كلمة حول تاريخ ظهور هذه الوسائل وتطورها في وقت قصير عبر مراحل عدة، حتى أصبحت مؤثرة بشكل جذري في حياة الناس وقراراتهم، كما عرض بعض الإحصائيات العالمية للمستخدمين لهذه الوسائل، وشملت تلك الإحصائيات المستخدمين في العالم الإسلامي والوطن العربي وبخاصة المملكة العربية السعودية.

بعد ذلك أدار الدكتور عمر الحوار مع الطلاب بأخذ آرائهم ووجهات نظرهم في وسائل التواصل، وكان ذلك على ثلاثة محاور: الأول : إيجابيات وسائل التواصل الاجتماعي، والثاني: سلبياتها، والثالث: المقترحات والحلول لتلافي السلبيات والطرق المثلى للتعامل معها، مع اقتراح بعض الحلول العملية والتطبيقية التي يمكن تنفيذها على أرض الواقع فيما يخدم المجتمع والبلاد وما فيه نفع للناس.

واستمع الجميع بعد ذلك إلى مداخلات الطلاب في المحاور الثلاثة، حيث عرض مجموعة من الطلاب آراءهم ووجهات نظرهم في القضية المطروحة، كما استعرض الدكتور عمر بعض التغريدات التي دونت على التويتر مشاركة مع الهاشتاق المخصص لهذه الحلقة بعنوان: (وسائل_التواصل_الاجتماعي_الى_اين)، حيث أدلى مجموعة من المفكرين وأعضاء هيئة التدريس من داخل الجامعة وخارجها بآرائهم ومقترحاتهم في التعامل مع هذه الوسائل.

كما كان للدكتور / عبدالله الشتيلي مشاركة في اللقاء وضح فيها أن وسائل التواصل الاجتماعي ومنصاتها أصبحت مجالاً خصباً للحصول على الوظيفة من خلال بعض المواقع المهتمة بهذا الشأن، حيث سهلت كثيراً على الشباب المؤهلين في الحصول على وظائف تليق بهم.

وفي ختام اللقاء شكر الدكتور/ عمر ضيف الحلقة الدكتور/ ثلاب الشكرة، وأعضاء هيئة التدريس الحاضرين للقاء، والطلاب الذين شاركوا بفعالية، كما قدم شكره لكل من ساهم في إنجاح هذا البرنامج من مشرفي الأنشطة بالكليات، وكذلك المساندين للقسم الثقافي والاجتماعي بالعمادة.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2016/11/1478669092

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ