الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

ملتقى رجال الأعمال الثاني بكلية إدارة الأعمال بحوطة بن تميم يستضيف قسم المحاسبة في جامعة الملك سعود

ملتقى رجال الأعمال الثاني بكلية إدارة الأعمال بحوطة بن تميم يستضيف قسم المحاسبة في جامعة الملك سعود
عبدالرحمن الجميل . فهد العبودي
في يوم الاثنين ١٤٣٨/١/٣٠  أول يوم من أيام ملتقى رجال الأعمال الثاني الذي نظمته كلية إدارة الأعمال بحوطة بني تميم كانت محاضرة (آثار تحول المنشآت الهادفة للربح إلى المعايير الدولية ٢٠١٧)، التي قدمها الدكتور وليد بن محمد الشباني الأستاذ المشارك في قسم المحاسبة بكلية إدارة الأعمال في جامعة الملك سعود.
 
هذا وقد تناول الدكتور الشباني فيها أثر التحول في السوق السعودي للمعايير المحاسبية الدولية، مبيِّنًا مدى جاهزية الشركات المساهمة وغير المساهمة للتحول للمعايير الدولية، ومدى جاهزيتها لتطبيق القيمة العادلة. كما أشار إلى الصعوبات والتحديات التي تعترض تطبيق معيار القيمة العادلة.
 
وأوضح د. وليد الشباني أثر التحول على هيئة المحاسبين القانونيين، وأثر التحول في تطبيق المعايير الدولية في المدى القصير والطويل، وحجم التحديات التي تواجه الشركات المساهمة وغير المساهمة.
 
وفي ختام المحاضرة أجاب عن أسئلة الحضور.
 
تأتي هذه المحاضرة إيمانًا من الكلية بأهمية فتح آفاق التعاون مع كليات الجامعة الأخرى ذات العلاقة في التخصص الأكاديمي، فيما يحقق رسالتها الأكاديمية،  وحرصًا منها على الاستفادة من أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الأخرى في تقديم المحاضرات، والندوات العلمية، والدورات التدريبية، التي يستمد منها طلاب الكلية عددًا من المهارات المعرفية والتجارب العملية.
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2016/11/1478159741

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ