الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

كلية الهندسة تقيم اللقاء الأول احتفاء باليوم الوطني

كلية الهندسة تقيم اللقاء الأول احتفاء باليوم الوطني
م. يزيد الحقباني:

 برعاية سعادة عميد كلية الهندسة بالخرج الدكتور محمد بن سعيد القحطاني، بدأت الكلية أولى فعاليات برنامجها للاحتفال باليوم الوطن للمملكة العربية السعودية السادس والثمانون، والذي يمتد إلى أربعة أيام  بشعار مبني على رؤية وطن ترسم حاضره ومستقبله. يتميز برنامج الكلية بفعاليات متنوعة تهدف إلى استعراض منجزات الوطن، وكذلك تساهم في تعزيز الوحدة الوطنية إضافة إلى ما تنعم به المملكة من أمن وأمان بقيادة صاحب مسيرة الخير والعطاء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين وولي ولي العهد.

 اتسمت فعالية اليوم الأول في إبراز جهود المؤسس الباني الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه، عبرعرض فلم وثائقي عن توحيد المملكة ومراحل نموها وتطورها وكذلك جهود أبنائه من بعده والذين اسهموا في تطور ورقي هذا البلد المعطاء عبر عدة عقود من الزمن. كذلك كانت مشاعر أبناء الوطن من طلاب الكلية حاضرة، حيث شارك الطالب مشعل بن فائز الشهري بنشيد وطني عن ما تنعم به المملكة من أمن وأمان حيث هي مهبط الوحي ومنبع الرسالة.

 وبمشاعر معبرة عن جميع منسوبي الكلية ألقى سعادة عميد الكلية الدكتور محمد بن سعيد القحطاني كلمة عبر فيها عن مشاعر الاعتزاز والفخر والولاء للدين ثم المليك والإنتماء للوطن.  حيث ذكر سعادته أننا في بلد الخير نحتفل بتوحيده ووحدته وليس كغيرنا من بقية الشعوب إذ يحتفلون باستقلالها ودحر مستعمريها. واستذكر سعادته الدور الريادي لمؤسس هذا الكيان الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه وأبناؤه من بعده وما نقطفه من ثمرة جهودهم المباركة حتى أصبحنا نعيش واقع الأمن والأمان والرغد والإزدهار. وأضاف، أن حب الوطن والوطنية ليست شعارات ولا أهازيج، بل إنجاز وعمل وبناء.

و في ختام كلمته، قدم شكره للجان المشرفة على الفعاليات والمتمثلة في لجنة الأنشطة الطلابية ولجنة المناسبات والفعاليات على جهودهم في تنظيم هذا الاحتفال، ودعى الله أن يعز ديننا و يحمي بلدنا ويحفظ لنا ولاة أمرنا ويرحم شهدائنا وأن يثبت مرابطينا.

وانتهت فعاليات اليوم الأول بلقاء اجتماعي ودي بين سعادة عميد الكلية ومنسوبيها وطلابها احتفاء بيوم المملكة المجيد. 

 

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2016/09/1474832045

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ