الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

عمادة السنة التحضيرية تختتم البرنامج التعريفي للطلبة المستجدين

عمادة السنة التحضيرية تختتم البرنامج التعريفي للطلبة المستجدين
د. مسفر الهرش:

اختتمت عمادة السنة التحضيرية البرنامج التعريفي للطلبة المستجدين وذلك يوم الثلاثاء 19-12-1437هـ بلقاء مع عمادة شؤون الطلاب وعمادة تقنية المعلومات وعمادة شؤون المكتبات والذي سبقه لقاء معالي مدير الجامعة ولقاء عمادة القبول والتسجيل، ونبذة عن السنة التحضيرية ونظام الدراسة، واختبار لتحديد مستوى اللغة الإنجليزية.

يأتي هذا البرنامج من ضمن البرامج التي تحرص عليها السنة التحضيرية بهدف تعريف الطلبة باللوائح والأنظمة المعمول بها في الجامعة والعمادة، وتزويدهم بالمعلومات الإرشادية المهمة التي يستطيعون من خلالها التعرف إلى ما يقدم لكم من خدمات،وما لهم من حقوق وما عليهم من واجبات.

حيث اشتمل لقاء عمادة شؤون الطلاب على كلمة لعميد شؤون الطلاب سعادة الدكتور مسفر  الكبيري بين خلالها أهمية العمادة للطالب الجامعي، واستعرض أهم الخدمات التي تقدمها العمادة ومن ذلك التغذية، وصندوق الطالب، والسكن الجامعي، والمكافآت، والأنشطة الطلابية.

عقب ذلك تحدث الأستاذ نبيل الهزاع عن كل ما يتعلق بالمكافآت وآلية استلامها، ومن ثم عرض فلم وثائقي عن أبرز الخدمات والأنشطة الطلابية التي تم انجازها العام الماضي، بعد ذلك قدم مساعد العميد للأنشطة الطلابية الأستاذ جمال الحمداء شرح عن الأنشطة الطلابية وكيفية التسجيل فيها، واختتمت مشاركة العمادة بمحور الإرشاد الطلابي الذي قدمه الدكتور أحمد حرارشة.

وفي الفترة الثانية استضافت عمادة السنة التحضيرية  سعادة عميد تقنية المعلومات والتعلم عن بعد، سعادة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز البهدل الذي رحب بالطلاب  وحثهم على الاستفادة من التقنية الحديثة، وتناول سعادته عدة محاور أهمها  أنظمة وخدمات تقنية المعلومات والتعليم الإلكتروني كالبريد الإلكتروني الجامعي للطالب، وكيفية الحصول عليه والتسجيل به، والاستفادة من خدمات البلاك بورد والخدمات الإلكترونية الأكاديمية، وطرق خدمة حساب المعدل التراكمي وغيرها.

وكان آخر اللقاءات لقاء مع المشرف على عمادة شؤون المكتبات سعادة الدكتور راشد بن مبارك الرشود والذي قدم نبذه تعريفية عن العمادة وكيفية الاستفادة من الخدمات التي تقدمها وحث الطلاب على الاستفادة من هذه الخدمات.

وفي نهاية اللقاء وزع دليل الطالب على جميع الطلاب،  ومن ثم تقدم سعادة عميد عمادة السنة التحضيرية الدكتور مشاري بن عياد العصيمي ببالغ الشكر والتقدير لكل من ساهم وتعون لإنجاح هذا البرنامج وخص بالشكر معالي مدير الجامعة لحضوره ورعايته هذا اللقاء، وعمداء العمادات المشاركة على تفضلهم بالمشاركة.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2016/09/1474801570

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ