الاثنين 23 سبتمبر 2024

عميد كلية الهندسة يجتمع برؤوساء وأعضاء هيئة تدريس الاقسام العلمية بالكلية

عميد كلية الهندسة يجتمع برؤوساء وأعضاء هيئة تدريس الاقسام العلمية بالكلية
يزيد الحقباني :

 

مع مطلع العام الاكاديمي الجديد قام سعادة عميد كلية الهندسة الدكتور محمد بن سعيد القحطاني بعقد ثلاث اجتماعات مستقلة مع مجالس الاقسام العلمية بالكلية، الهندسة الكهربائية والهندسة المكيانيكية والهندسة المدنية،  بحضور رؤوساءها وكافة أعضاء هيئتها التدريسية.

وفي بداية كل اجتماع رحب سعادته بجميع الحضور وهنئهم بالعام الاكاديمي الجديد داعياً الجميع لاستمرار بذل الجهود المعهودة منهم في اداء مهامهم المطلوبة حيال التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

حيث أكد سعادته فيما يخص مهام التعليم والتدريس على ضرورة الإهتمام بالطالب وبناء علاقة مميزة معه مطالباً عضو هيئة التدريس بترك بصمته على الطالب ليس فقط في العملية التعليمية ولكن في إطار بناء شخصيته وطريقة تفكيره ليكون القدوة الصالحة له في الجوانب المهنية والعلمية. كما طالب كل عضو ان يسعى الى تقديم نفسه لزملائه وطلابه بشكل مهني ولائق من خلال الإهتمام بموقعه الشخصي الإلكتروني، مبدياً اهتمامه بضرورة تفعيل استخدام بوابة التعلم الالكتروني ( البلاك بورد) في العملية التعليمية والتواصل مع الطلاب والاستفادة من كافة إمكاناتها المتاحة، واستخدام البريد الإلكتروني الرسمي للجامعة في كافة المراسلات وحث الطلاب على استخدامه، مذكراً الجميع بالانجازات التي حققتها الكلية في الاعتمادات الاكاديمية المحلية والدولية وضرورة المحافظة على هذه الإنجازات بالعمل الدؤوب مع الزملاء في التطوير والجودة.

كما حث الجميع على القيام بالأبحاث العلمية الرصينة والاستفادة مما تقدمه الجامعة من دعم في هذا المجال مع التركيز على بناء علاقات مع محيط الجامعة فقد يتبلور منها تعاون بحثي او تدريبي لتحقيق رسالة الجامعة الثالثة في خدمة المجتمع. وقد أشار سعادته الى أهمية إقامة ندوات قصيرة (Seminars) للمتخصصين بالأقسام العلمية للمساهمة في خلق جو اكاديمي مشجع لتوليد وبلورة الافكار البحثية المشتركة مع الاستفادة مما تدعمه الجامعة في استضافة الأساتذة الزائرين سواء من الداخل او الخارج.

وقبل ختام كل لقاء تم فتح باب النقاش مع الحضور واستمع سعادة العميد للمقترحات والأفكار التي تفضل بها أعضاء هيئة تدريس كل قسم مبدين عزمهم على المساهمة بكل الجهود لصناعة سمعة أكاديمية مميزة للكلية وللجامعة في الأوساط المحلية والإقليمية.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2016/08/1472332412

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ