الاثنين 23 سبتمبر 2024

كلية الهندسة تعقد لقاءاً تعريفيا بمتطلبات وإجراءات التدريب الصيفي لهذا العام 1437 هـ

كلية الهندسة تعقد لقاءاً تعريفيا بمتطلبات وإجراءات التدريب الصيفي لهذا العام 1437 هـ
يزيد الحقباني

 

 برعاية عميد كلية الهندسة الدكتور محمد بن سعيد القحطاني نظمت لجنة التدريب الصيفي بالكلية لقاءاً تعريفيا بمتطلبات وإجراءات التدريب الميداني الصيفي للعام الجامعي 1436-1437هـ.وقد وجه سعادة عميد الكلية كافة الطلاب المتقدمين للتدريب الى ضرورة الإفادة من هذه الفرص التي لابد وأن تساهم في إكسابهم مهارات وخبرات هندسية لصقل المعارف والمهارات التي اكتسبوهاعليها خلال دراستهم بالكلية حاثاً إياهم أن يكونوا خير سفراء لجامعتهم وكليتهم. كما وجه سعادة العميد شكره وتقديره للجنة التدريب الصيفي على ما تهيا من فرص تدريب تلامس طموح الكلية نحو إيجاد فرص تدريب فاعلة في تنمية مهارات الطلاب الهندسية والعملية.

حيث استعرض رئيس لجنة التدريب الصيفي الدكتور فريح بن شريده العنزي سير أعمال اللجنة بدأ من تنظيم ورشة عمل لاستكشاف فرص التدريب الصيفي لطلاب الكلية والتي نظمت برعاية معالي مدير الجامعة وشارك بها العديد من القطاعات الحكومية والخاصة وتم خلالها توقيع اتفاقية شراكة لتدريب طلاب الكلية مع شركة المراعي كأحد الشركات الوطنية الرائدة وبعدد ثلاثين فرصة تدريب سنوي وبمميزات مالية تشجيعية للطلاب.

وأشار سعادته أن اللجنة وبتوفيق من الله توصلت الى إيجاد 220 فرصة تدريبية في الجهات المشاركة في الورشة وعددها عشرونجهة شملت الغرفة التجارية الصناعية بالخرج وشركة المراعي ومكتب القصر للاستشارات الهندسية وشركة المياه الوطنية والمدينة الصناعية بالخرج والشركة السعودية للكهرباءوشركة الصافي وشركة كابلات الرياض وشركة اوراك وشركة الاتصالات السعودية وشركة الفوزان للتجارة والمقاولات وشركة أراسكو الزراعية والمؤسسة العامة للصناعات العسكرية واللجنة الفنية لمشروعات خادم الحرمين الشريفين لتوسعة المسجد الحرام وامانة منطقة الرياض والشركة السعودية للتعمير والشركة السعودية لخدمات الاعمال الكهربائية والميكانيكة وشركة الموطن العقارية وشركة موبكووالهيئةالعليا لتطوير مدينة الرياض، وهذه الجهات والقطاعات تمتلك العديد من برامج التدريب الطلابي الفاعلة ذات الاثر الحقيقي في اكساب طالب كلية الهندسة المهارات والخبرات اللازمة.

وقد تم طرح كل هذه الفرص إلكترونيا عبر بوابة التدريب الصيفي الإلكترونية حيث تعد كلية الهندسة أول كلية على مستوى الجامعة تفعل البوابة وتسعى لتطويرها بالتعاون مع وكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية وعمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بُعد لكي تكون وسيلة فعالة تخدم الطالب والكلية والجهة المدربة, وبعد أكمال طرح برامج التدريب إلكترونيا تم الإعلان لطلاب الكلية عبر موقع الكلية لبدء التسجيل الإلكتروني  عبر البوابة واختيار اربع فرص تدريبية حيث بلغ عدد الطلاب المتقدمين نحو  مائة طالب مما اتاح تحقق الخيار الاول لمعظم الطلاب المتقدمين. عقب ذلك جرى تخصيص فرص التدريب بشكل تنافسي بين الطلاب وفق المعدل التراكمي والتأكد من تحقق شرط أهلية التدريب والمحدده بستة وتسعين ساعة مجتازه. ويجري حاليا التنسيق مع الجهات المشاركة في التدريب الصيفي نحو المرحلة الثانية من أعمال لجنة التدريب الصيفي والمتمثلة في تطوير برنامج أشرافي ميداني للطلاب المتدربين بهدف تسهيل برامج تدريبهم وحل أي عقبات تواجههم وكذلك ضمان جودة وفعالية البرامج التدريبية. ويعقبذلك المرحلة الثالثة والتي سوف تشمل خطة تقييم للطلاب المتدربين وكذلك تقييم للبرامج التدريبية.

عقب استعراض مسيرة أعمال اللجنة قدم منسق لجنة التدريب الصيفي الدكتور عوني بشارة محاضرة تعريفية بمتطلبات برنامج التدريب الميداني الصيفي من نماذج وانظمة. عقب ذلك لقاء مفتوح شارك به اعضاء لجنة التدريب الصيفي ,الدكتور ابراهيم المرابط والدكتور لمجد الطيب والدكتور امين القضاة والدكتور محمد امين خديم الله بهدف الإجابة عن استفسارات الطلاب وتهيئتهمنحو برنامج تدريبي ميداني صيفي فاعل وذو فائدة حقيقة يساهم في تطبيق ما تعلموه من علوم نظرية من خلال الخطط الأكاديمية وكذلك يساهم في اكسابهم مهارات العمل وتحمل المسؤولية.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2016/06/1466926205

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ