الاثنين 23 سبتمبر 2024

ثلاثون جهة عمل متميزة تستقبل طلاب كلية هندسة وعلوم الحاسب للتدريب الميداني لصيف 1437هـ

ثلاثون جهة عمل متميزة تستقبل طلاب كلية هندسة وعلوم الحاسب للتدريب الميداني لصيف 1437هـ
محمد عويد العوفي
بدأ طلاب كلية هندسة وعلوم الحاسب والبالغ عددهم (96) طالباً  تدريبهم الميداني خلال اجازة صيف 1437هـ في ٣٠ جهة عمل متميزة، حيث تساعد تلك الجهات الطلاب على تطبيق المعرفة العلمية التي تم اكتسابها خلال مشوارهم الدراسي تطبيقاً عملياً كما يتم تهيئة الطلاب لسوق العمل قبل التخرج. وقد بدأت لجنة التدريب الميداني في الكلية بمتابعة تدريب الطلاب ميدانياً في جهات التدريب من خلال عمل زيارات ميدانية للتعرف على الجهات، ومدى استفادة الطلاب، والإنجازات التي تم تحقيقها خلال فترة التدريب، وإرشاد الطلاب، وكذلك تقديم استشارات للطلاب وتوجيههم، وحل بعض المشاكل التي قد يواجهها الطلاب أثناء التدريب.
جدير بالذكر أن لجنة التدريب الميداني قامت بتوفير أكثر من نصف الفرص التدريبية لطلاب الكلية بأقسامها الثلاثة: علوم حاسب، وهندسة الحاسب، ونظم المعلومات وذلك في جهات خارجية مميزة، حيث وفرت اللجنة ٥٨ فرصة كما يلي: ٢٠ فرصة تدريبية في شركة الاتصالات السعودية بالرياض، و٣ فرص في جامعة ايرفاين بالولايات المتحدة الأمريكية، و٩ فرص في المؤسسة العامة للصناعات العسكرية بالخرج، وفرصتين في شركة المراعي بالرياض، و ٨ فرص تدريبية في عمادة تقنية المعلومات في جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز بالخرج، و٧ فرص في شركة أراسكو بالرياض، و٣ فرص في أكاديمية العمل التابع لوزارة العمل بالرياض، وفرصتين في مركز المعلومات بوزارة الحرس الوطني بالرياض، وفرصتين في الشركة المتقدمة للاتصالات والانظمة الالكترونية المحدودة (ACES)، وفرصتين في الشركة التطبيقية للحاسب الآلي. كما حرصت اللجنة على مساعدة بقية الطلاب للحصول على فرص تدريبية جيدة وأن تكون الجهات ملائمة للتخصصات وتحقق أهداف التدريب، ومن الجهات التي حققت المعايير المعتمدة وحصل الطلاب على قبول فيها: الشركة السعودية للكهرباء، ومجموعة سامبا الماليه، والهيئة العامة للغذاء والدواء، والمؤسسة العامة لتحلية المياه، ومستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس، ومركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية، ووزارة الصحة، ومستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز، ومستشفى الملك خالد، وقاعدة الأمير سلطان الجوية، ومستشفى القوات المسلحة،و الغرفة التجارية والصناعية بالخرج، ومدينة الملك فهد الطبية، ووكالة الأنباء السعودية، وشركة تقنية الفضائية، وشركة ابهار التقني، وشركة رولك ، وشركة العقد الأول، وشركة فيبكو، وشركة الفنار، والشركة السعودية للأنظمة الالكترونية.
 
 ولقد اعتمدت لجنة التدريب الميداني في الكلية آلية جديدة هذا العام حيث سيتم تقييم الطلاب في ثلاثة أجزاء. الجزء الأول للمشرف في جهة التدريب (٣٠٪) والجزء الثاني للمشرف الأكاديمي (٢٠٪) والجزء الثالث للجنة التقييم في القسم (٥٠٪) وذلك بعد انتهاء فترة التدريب حيث سيقوم الطالب بتقديم عرض عما تم إنجازه خلال فترة التدريب امام لجنة التدريب بالقسم وذلك للتأكد من استفادة الطالب من برنامج التدريب. كما تشمل الآلية الجديدة تحديد معايير يجب توفرها في الجهات التي يرغب الطلاب بالتدريب بها وذلك لمعرفة مدى ملائمة الجهة لكل قسم من الأقسام الأكاديمية في الكلية بالإضافة الي سعي اللجنة لتوفير أكبر عدد من المقاعد لطلاب الكلية قبل بداية التدريب بوقت كافي.
هذا وقد أعرب سعادة وكيل الكلية ورئيس لجنة التدريب الميداني الدكتور/ عبدالعزيز بن عبدالله الداعج بالشكر الجزيل لمنسق لجنة التدريب الميداني الأستاذ عبدالله البنيان ولأعضاء اللجنه الأستاذ عبدالرحمن السيف والأستاذ عبدالرحمن العبدالجبار والأستاذ سعود العييد على جهودهم الكبيرة في تطوير الآلية الجديدة للتدريب ومتابعة انتظام الطلاب في جهات التدريب خلال فترة التدريب. كما يتقدم الدكتور الداعج بالشكر والتقدير الى سعادة عميد الكلية الدكتور محمد بن بطاح الشمري على توجيهاته بالاهتمام بالتدريب الميداني وتطويره. ويتقدم رئيس لجنة التدريب الميداني بالشكر لكل من شارك لإنجاح الآلية الجديدة للتدريب الميداني من أعضاء هيئة التدريس وطلاب وجميع الجهات المتعاونة المذكورة في هذا الخبر
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2016/06/1465477259

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ