الاثنين 23 سبتمبر 2024

مدير الجامعة يناقش مشروع تقويم أعضاء هيئة التدريس ويتسلم مطبوعات كلية التربية

مدير الجامعة يناقش مشروع تقويم أعضاء هيئة التدريس ويتسلم مطبوعات كلية التربية
د. أحمد النّجمي

أشاد معالي مدير جامعة الأمير سطّام بن عبد العزيز الدكتور عبد الرحمن بن محمد العاصمي بما قدمته لجنة مشروع تقويم أعضاء هيئة التدريس، فقد سعت الجامعة  للسير بخطوات مدروسة نحو تحقيق رؤيتها الاستراتيجية – جامعة متميزة في التعليم والشراكة المجتمعية – وأعطت أولوية للاهتمام بأعضاء هيئة التدريس في سبيل تحقيق هذه الرؤية، حيث اعتبرت الكثير من الدراسات أن عضو هيئة التدريس بكل ما يقوم به من أدوار رئيسة ومساندة هو الجامعة بأكملها، إذ إن أدواره هي أدوار الجامعة ذاتها.

وتتنوع مجالات برامج العناية بأعضاء هيئة التدريس ومشروعاتها. وما مشروع تقويم عضو هيئة التدريس إلا  واحد من هذه المشاريع، لأن التقويم يعد قائداً للعملية التعليمية، وموجها رئيساً لأي حراك تعليمي وتطويري،حيث ينطلق هذا المشروع من مبادئ مفادها استثمار الأدوات والممارسات التقويمية الحالية والبناء عليها لتقليل الجهد والتكاليف، وتوحيد مرجعية التقويم وطريقته وأدواته، وربط نتائج التقويم بالتطوير المهني لعضو هيئة التدريس، والتأكيد على الموضوعية في التقويم من خلال تنوع أدوات ومصادر التقويم، وتطبيق أحدث استراتيجيات وأدوات التقويم  وأدواته المعتمدة على الأداء. والشفافية والوضوح في إجراءات ومناقشة نتائج التقويم.

وتتطلع الجامعة من وراء هذا المشروع إلى الاستثمار الأمثل في رأس المال البشري والمتمثل في عضو هيئة التدريس، وذلك باستثمار جوانب تميزه لخدمة رؤية الجامعة ورسالتها وأهدافها، من خلال تحسين أدائه، وبناء خطط تطويره المهني على أسس صحيحة دالة على الاحتياج الحقيقي النابع من مستوى الأداء، وفي نهاية الأمر يمكن اتخاذ القرارات الدقيقة العادلة المرتبطة بتقويم الأداء.

جاء ذلك خلال لقاء معالي مدير الجامعة الدكتور عبد الرحمن بن محمد العاصمي قادة كلية التربية بالخرج  الدكتور عبد السلام بن عمر الناجي عميد الكلية، والدكتور عبد الرحمن الرفدي وكيل الكلية للشؤون الإدارية والمالية، والدكتور ناصر الهذيلي وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي، والأستاذ فهد العسكر مدير إدارة كلية التربية؛حيث تناول اللقاء نقاشًا مثمرًا حول مشروع تقويم أعضاء هيئة التدريس

كما أشاد معالي مدير الجامعة بالحقائب التدريبية التي قدمها الدكتور عبد السلام الناجي والتي تشمل تدريبا خاصًّا لأعضاء هيئة التدريس في مختلف كليات الجامعة، والتي كانت ثمرة جهد وعمل دؤوب من فريق عمل مميز في كلية التربية تضمن الدكتور عبد السلام الناجي عميد الكلية والدكتور أيمن الهادي، والدكتورة نجلاء مصطفى والدكتورة إيمان أبو سليم، والدكتورة عزيزة الرويس اجتهدوا جميعًا في إخراج هذه الحقائب التدريبية لتعم فائدتها جميع كليات الجامعة.

كما سلم الدكتور الناجي مدير الجامعة التقرير السنوي للكلية والذي تضمن أبرز الفعاليات والأنشطة، وكذلك أدلة الكلية والتي شملت دليل مجلس الكلية ودليل عملية التقويم والدليل التنظيمي ودليل التدريب الميداني ودليل الإرشاد الأكاديمي ودليل الدراسات العليا ودليل التعاقد مع المتعاونين، ودليل وحدة إدارة المعرفة، ودليل لجنة الحوافز بكلية التربية بالخرج.

وفي ختام اللقاء التقطت الصور التذكارية وشكر مدير الجامعة وفد كلية التربية على ما قدموه من إنجازات تستحق الإشادة والتكريم .    

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2016/05/1464072051

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ