الاثنين 23 سبتمبر 2024

طالبات كلية هندسة وعلوم الحاسب يحققن مراكز متقدمة في مؤتمر دولي

 طالبات كلية هندسة وعلوم الحاسب يحققن مراكز متقدمة في مؤتمر دولي
محمد عويد العوفي

انطلق المؤتمر السنوي الثامن لأبحاث الطلبة الجامعيين من مختلف البلدان التي جمعت 24 دولة ومنها 9 جامعات عربية في جامعة زايد بحضور سمو الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان عضو المجلس التنفيذي والذي تنظمه كلية الابتكار التقني بالجامعة تحت رعاية معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح رئيسة جامعة زايد واستمر على مدى يومين في فرع الجامعة بدبي.

شارك في المؤتمر الذي عُقد تحت شعار " الباحثون والقراء اليوم ... مبتكرون وقادة غداً"نحو 500 طالب وطالبة وأعضاء الهيئات التدريسية في 24 جامعة ومؤسسة تعليمية تمثل تسع دول عربية فضلاً عن عدد كبير من الخبراء والمتخصصين من الامارات والوطن العربي وكندا وأوروبا.

ويناقش المؤتمر مختلف مواضيع تكنولوجيا المعلومات وبشكل خاص الحوسبة التطبيقية وذلك سعياً الى تعزيز المناخ التعليمي المتطور وإتاحة الفرص للطلاب لعرض أفكارهم وإبداعاتهم والتواصل مع الخبراء والباحثين والأساتذة الجامعين.

تم تخصيص يومي الأربعاء والخميس من الساعة الثامنة صباحاً حتى الرابعة عصراً لمناقشة مشاريع الطلاب وفي يوم الخميس بدأ التحكيم وأعلنت المشاريع الفائزة بالإضافة الى تمثيل الطالبات لجامعاتهم.

تم قبول مشاركات الطالبات لمى سليمان العنزي، دلال شبيب الدوسري، رفعة معجب الدوسري، نوره محمد الفواز ومرام مبارك الدوسري بمشروع بحثي بعنوان "IN TEGRATED RECORED MEDICAL SYSTEMوقد حازوا من خلاله على درع وشهادات مشاركة وتمثيل لجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز.

هنأ عميد الكلية الطالبات على هذا الإنجاز الذي يعتبر سابقة لطالبات الجامعة وتمنى لهن التوفيق والنجاح وحثهن على نقل التجربة لزميلاتهن في الكلية.

وشكرالعميد وكيلة الكلية الدكتورة هيا بنت محمد العسكر و مساعدة العميد للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتورة أمل السيد بري والدكتورة فاطمة ريان العوض المشرفة على المشروع البحثي للطالبات على تهيئة البيئة المناسبة وتعزيز العملية التعليمية للرفع من مستوى الطالبات ليوازي مستوى مخرجات الجامعات الدولية.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2016/05/1462702587

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ