الاثنين 23 سبتمبر 2024

حرم أمير منطقة الرياض ترعى تخرج الدفعة السابعة من طالبات جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز

 حرم أمير منطقة الرياض ترعى تخرج الدفعة السابعة من طالبات جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز

 

رعت صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود، حرم سمو أمير منطقة الرياض، حفل تخريج الدفعة السابعة من طالبات جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز يوم الثلاثاء الموافق 1437/7/26هـ  في قاعة القصر للمؤتمرات بالخرج.

واستهل الحفل بمسيرة للخريجات، ثم كلمة الخريجات ألقتها نيابة عنهن إحدى الطالبات قدمت فيها الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ الذي أولى الفتيات عناية خاصة ، ووجه بالاهتمام بهن في شتى المجالات ،كما عبرت عن مشاعرها ومشاعر الطالبات في مثل هذا اليوم الذي يقدمنَ فيه ثمرة جهدهن لجامعتهن الفتية ولمعالي مدير الجامعة د عبدالرحمن العاصمي على حرصه وتشجيعه الدائم لهن ، ولأسرهن ومن تلقوا العلم على يديه ،وأضافت  (وها نحن الآن على بوابةِ التشرفِ بالمشاركة في خدمةِ وطننا الغالي ، واضعات نصْب أعيننا أن التسلح بالعلم والمعرفة ، والعقيدةِ الصحيحة هو السلاحُ الأمضى لحمايةِ وطنِنا والذودِ عن حياضه، ونقطع على أنفسنا عهداً جازماً ، و وعداً صادقاً لهذا الوطن المعطاء ، بأن نكن نحن الخريجات لوطننا بناة ، ولمقدراته  رعاة وحماة ، أمينات  ووفيات لأن تبقى راية وطننا خفاقة علياء بإذن رب الأرض والسماء)

عقب ذلك عُرض فيلم وثائقي عن مسيرة جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، ثم كلمة لمعالي مدير جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن العاصمي عبر الدائرة التلفزيونية، قدم فيها شكره الجزيل بالأصالة عن نفسه ونيابة عن جميع منسوبي الجامعة لسمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود على تشريفها ورعايتها حفل تخريج بناتها الطالبات.

وقال معاليه : إن الجامعة بيئة معرفية وارفة الظلال, وموئل لصقل الشخصية العلمية لدى الطلاب والطالبات، وميدان تنافس كريم ، وإبداع وابتكار ، إنها منظومة من : البرامج الأكاديمية المتنوعة، والبحث العلمي المتجدد، والنشاطات التثقيفية والمشاركات المؤثرة في خدمة المجتمع ، لذا حظي التعليم الجامعي بعناية فائقة من لدن قيادتنا الرشيدة وفقها الله ، ونالت جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز وكافة جامعات المملكة قدرًا وافرًا من الرعاية والعناية والتشجيع ، وما ذاك إلا اهتمامًا بالمواطن وتحصينًا له بالعلم ، وتأكيدًا لما نشأ عليه من قيم الاعتدال، والفكر القويم .

وأضاف معاليه : ولتبقى الجامعة معايشة للواقع، ومسايرة لمعطيات العصر، ومقتضيات النهضة ، فقد بذل منسوبوها ما يستطيعون من وقت وجهد ، وعملوا بروح جماعية ، مستهدفين الوصول بها إلى الرتبة التي تستحق، والدرجة التي ينبغي أن تبلغها، فتحقق والحمد لله جانب من ذلك ، حيث تطوقت العديد من كلياتها بوسام الجودة والاعتماد الأكاديمي ، وأصبح لخطتها الاستراتيجية واقعٌ علمي ملموس ، واستحدثت برامج أكاديمية جديدة ، وانطلقت الجامعة بعد ذلك باحثة عن المزيد ، فاستقطبت ما أمكنها من الكفاءات الأكاديمية والإدارية ، وتوسعت في التدريب ، وتواصلت مع الجامعات الدولية العريقة ، ومراكز البحث الرصينة ، آملة من وراء ذلك إلى تحقيق الثراء العلمي والبحثي ، ومن ثم تنامي البرامج الأكاديمية وتطورها ، الأمر الذي من شأنه أن يعود بالنفع العميم على الطلاب والطالبات أولاً، وعلى المجتمع والوطن أيضًا .

وتابع قائلا : أجد لزامًا علينا أن نجل الأيادي البيضاء لحكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده المين وسمو ولي ولي العهد حفظهم الله ، تلك الأيادي الكريمة التي ما فتئت تبذل بسخاء، وترعى وتحفز ، وتسمو بالتعليم ، وتكرم العلماء ، وتحافظ على شموخ البلاد وعزها .. لهم من كل فرد في الجامعة وافر الشكر والامتنان  .

واختتم معاليه كلمته مخاطبًا بناته الخريجات بقوله: سيروا أيتها الخريجات عبر دروب النجاح، متسلحات بالإيمان والقيم النبيلة ومعززين بالعلم والمعرفة ، وتذكروا أنكن بنات الجامعة ، فلا أقل من أن تمثلوها أجود تمثيل.

بعد ذلك ألقيت كلمة عمادة القبول والتسجيل قدمتها ممثلة العمادة هدى بنت راشد الجليفي، أفادت فيها أن جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز احتفلت بتخريج الدفعة السابعة من طالباتها اللاتي أنهين مرحلة الدراسة في منارة من منارات العلم، وصرح من صروح المعرفة ومعلم من معالم التطور الحضاري في وطننا الحبيب.

وقالت الجليفي إن عدد الخريجات للفصل الدراسي الأول والمتوقع تخرجهن للفصل الدراسي الثاني بلغ (2644 طالبة) موزعات على كليات الجامعة بجميع مقارها بمحافظة الخرج ومحافظة حوطة بني تميم ومحافظة الأفلاج ومحافظة السليل ومحافظة وادي الدواسر.

وفي ختام الحفل كرمت سمو الأميرة نورة بنت محمد الطالبات الحاصلات على مراتب الشرف الأولى ، وقدمت  أ. د منى الدوسري عضوة مجلس الشورى والأستاذة  في جامعة الأمير سطام  والدكتورة بشرى الحماد درعاً تذكارياً لراعية الحفل.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2016/05/1462292121

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ