الاثنين 23 سبتمبر 2024

برنامج مهارات التخطيط في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر

برنامج مهارات التخطيط في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر
ساره السماري

   نظمت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بالخرج برنامجاً تدريباً بعنوان (مهارات التخطيط). استهدف البرنامج القيادات التربوية ورؤساء الاقسام والمشرفات والموظفات من مختلف القطاعات. وعقد هذا البرنامج التدريبي بقاعة المسرح في مبنى العمادات المساندة خلال يومي الثلاثاء والاربعاء 19-20 / 7 / 1437هـ بواقع 8 ساعات, بقيادة المدربة الاستاذة جواهر بنت خالد اليوسف.

 

   هدف البرنامج إلى رفع مستوى التخطيط لدى المشاركات  لتأمين مستقبل أفضل وتحقيق الأهداف المنشودة لتأدية الأدوار المطلوبة. وكان من أهم محاور البرنامج:

1. تحديد مفهوم التخطيط, أهميته, فوائده.

2. معرفة خطوات التخطيط الناجح.

3. إعداد خط زمني وعملي للمستقبل وتنفيذها.

4. معرفة وسائل التأكد من تنفيذ الخطة.

 

   في ختام البرنامج أكدت مساعدة وكيلة عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر الأستاذة شيخة بنت عبدالعزيز آل فهيد على أهمية التخطيط في أن النجاح في الحياة ثمرة من ثمار التخطيط الناجح، أما الفشل فيعود لغياب التخطيط للمستقبل وعدم وضوح الأهداف وغياب أية رؤية لاستشراف آفاق المستقبل, أيضاً أشارت إلى أهمية استفادة المتدربات من مخرجات البرنامج بما يمكنهم من تطبيقها على الواقع العملي. ووزعت بدورها الشهادات كما قدمت شكرها إلى إدارة البرامج والقائمات عليه وكذلك مدربة الدورة على تميزها.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2016/04/1461752910

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ