الاثنين 23 سبتمبر 2024

برنامج إدارة الدخل المالي بكلية التربية بالدلم

برنامج إدارة الدخل المالي بكلية التربية بالدلم
سارة الدوسري

    نظم قسم الاقتصاد برنامج بعنوان "  إدارة الدخل المالي " من إعداد وتقديم أ.أماني الدخيل عضو بالقسم ، يوم الثلاثاء الموافق 82/6/1437هـ الساعة العاشرة صباحاً بالمبني الإضافي .

    حيث وزعت نماذج لعمل ميزانية شهرية للراتب كخطة تجريبية على الطالبات والموظفات ، ومن أهم  أهداف البرنامج التعريف بالدخل وأهميته وأنواعه ، بالإضافة إلى  عمل جدول ميزانية لترتيب الدخل وإيجاد ميزانية شهرية ناجحة ، إدارة الدخل المالي وتوضيح أهمية الدخل العيني وأهمية ترتيب المشتريات وتحديد سعر تقريبي لها وتخطيط ميزانية شهرية وتقييمها .

  وتناول البرنامج إرشادات في الموازنة بين المداخيل والمصاريف، وترشيد الاستهلاك، وترتيب أولويات الصرف، إضافة إلى إيضاح مراحل التخطيط وضرورة وضع بنود خاصة بالطوارئ والادخار،  والدعوة إلى ضرورة تخطيط ميزانية الأسرة، مبرزه أهميتها لتحقيق الأهداف والانسجام في الحياة الأسرية وتربية الأبناء على فهم الطرق المثلى للتعامل مع المال.

 وقد ناقشت الحاضرات محاور البرنامج، مقدمات استشكالات حول السبل المثلى للموازنة بين المداخل من الإيرادات المحدودة وبين المصاريف على الحاجيات المفتوحة، حيث تعد هذه البرامج من البرامج المهمة لنشر الوعي بثقافة التخطيط للميزانية الأسرية .

 

 

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2016/04/1460871633

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ