الاثنين 23 سبتمبر 2024

(المشروعات الصغيرة وإنتاج الأعمال) محاضر بكلية إدارة الأعمال بالخرج

(المشروعات الصغيرة وإنتاج الأعمال) محاضر بكلية إدارة الأعمال بالخرج
محمد هلال

ضمن فعاليات الاستعدادات للمؤتمر العلمي السابع لطلاب وطالبات التعليم العالي بالمملكة، وبرعاية عميد كلية إدارة الأعمال الدكتور ناصر القحطاني ، أقامت الكلية ورشة عمل حول محور ريادة الأعمال والذي يعد من أهم محاور المؤتمر العلمي تحت عنوان : المشروعات الصغيرة وإنتاج الأعمال ، حيث أدار الورشة  الدكتور فخر الدين موسى محمد عثمان ، منسق الكلية للمؤتمر العلمي السابع ، و تحدث فيها الدكتور طارق توفيق الخطيب ، الأستاذ المساعد بقسم التسويق بالكلية متناولا مفهوم المشروعات الصغيرة  والمعايير المستخدمة في تصنيفها مع بيان أهميتها في الاقتصاد الوطني السعودي خاصة في الوقت الراهن مرورا بالمعوقات والمشكلات التي قد تواجه الشباب في إنشاء المشاريع الصغيرة وطرق تجاوزها ، مبينا الفرص المتاحة للاستثمار.

كما استعرض الدكتور الخطيب مجموعة كبيرة من تجارب الدول الأخرى في المشروعات الصغيرة  وإنتاج الأعمال مثل الولايات المتحدة واليابان وماليزيا ومصر ... إلخ . مختتما حديثه ببيان بعض الجهات الداعمة للمشروعات الصغيرة في المملكة والتي منها على سبيل المثال مركز الملك سلمان الاجتماعي ، ووكالة وزارة الشئون الاجتماعية للضمان الاجتماعي ، والغرفة التجارية الصناعية بالرياض ومشروع باب رزق  جميل .

ومن ثم عمل الدكتور منسق المؤتمر العلمي السابع على تحفيز الطلاب على المشاركة آملاً أن تكون الورشة قد ساعدت في تحفيز الطلاب المبادرين ذوي الهمة العالية والنفوس المقدامة مما يدعم تقديم مشاركات في هذا المحور من المؤتمر العلمي السابع لطلاب وطالبات التعليم العالي بالمملكة . 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2016/03/1456992068

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ