الاثنين 23 سبتمبر 2024

برنامج أرامكو للتثقيف الصحي ، بتنظيم من عمادة شؤون الطلاب" شطر الطالبات"

 برنامج أرامكو للتثقيف الصحي ، بتنظيم من عمادة شؤون الطلاب" شطر الطالبات"
حنان عبدالله العبدالقادر

شهدت كلية العلوم الطبية التطبيقية بالخرج حضورًا كثيفًا لطالبات الجامعة ضمن برنامج أرامكو السعودية التثقيفيّ الصحيّ، الذي نظمة قسم الطالبات بعمادة شؤون الطلاب بالتعاون مع وحدة العمل الطلابي في الكلية ، وبمشاركة من مستشفى الملك فيصل التخصصي.

فعلى مدى يومي الإثنين والثلاثاء 20 – 21 /5/ 1437ه، تضمن البرنامج التوعويّ محاضرات وورش عمل متنوعة؛ فقد ألقيت في اليوم الأول محاضرتان، إحداهما عن سرطان الأطفال، ألقتها أخصائية التثقيف الصحي بمستشفى الملك فيصل التخصصي، والأخرى عن سرطان القولون وأهمية الكشف المبكر وطريقة الفحص الذاتي، ألقتها استشارية جراحة القولون بالمستشفى.

وألقت أخصائية التغذية الإكلينيكية بالمستشفى محاضرة في اليوم الثاني عن الرعاية الغذائية لمرضى السرطان.
كما نظم المستشفى كذلك عدة أركان مصاحبة للبرنامج عن التغذية الإكلينيكية والتثقيف الصحي والعلاج الإشعاعي؛ لتوعية الحاضرات بمخاطر أمراض السرطان، وطرق الوقاية منها.

ويأتي هذا البرنامج من منطلق حرص قسم الطالبات بعمادة شؤون الطلاب للتواصل المجتمعي، وبناء الوعي الصحي والثقافي، لدى الطالبات، وسيدات المجتمع المحلي.

وتميّز البرنامج بالحضور الكثيف من أغلب كليات الجامعة، خاصة كلية العلوم والدراسات الإنسانية، وكلية علوم وهندسة الحاسب، وكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالحوطة، وعمادة السنة التحضيرية .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2016/03/1456898241

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ